الفنانة المصرية كوثر الشريف.. الشخصية الفنية العالمية لـ2018

اختارت مجموعة «كاسل جورنال» البريطانية للصحافة والإعلام الفنانة التشكيلية المصرية كوثر الشريف لتكون الشخصية الفنية العالمية لعام 2018.

وجاءت الشريف ضمن قائمة «كاسل جورنال» لأبرز الشخصيات العامة والمؤثرة فى العام الماضي، وأرجعت المؤسسة البريطانية البارزة اختيارها للفنانة المصرية إلى تميزها في مجال الفنون التشكيلية، حيث نجحت من خلال أعمالها في تصوير البيئة المصرية والعربية بشكل مبدع وحديث.

وشاركت الشريف في العديد من المعارض الدولية على مدار 40 عاما هو مشوارها الفني، وحصدت العديد من الجوائز، كان آخرها في 2017، حيث تم تكريمها في معرض الصين العالمي للفنون.

ويرى الخبراء، أن أعمال الفنانة المصرية تتميز بالاختلاف والإبداع ويظهر ذلك من خلال الألوان والخطوط والرموز الدقيقة التي برعت في ابتكارها، وهو ما يرجع إلى الخبرة العملية والفنية التي كونتها خلال مراحل حياتها المختلفة.

كوثر الشريف فنانة مصرية خرجت من الصعيد الجواني في أسيوط إلى الشرق الأوسط والصين وأوروبا والولايات المتحدة، وبلاد العالم المتقدمة، وحازت على الميداليات الذهبية باسم مصر رافعة الشعلة الأولمبية عاليا.

وحصدت « كوثر» العديد من الجوائز والألقاب والمشاركة بأكثر من معرض دولي باسم مصر، واختيرت عضوا لعرض لوحاتها في بينالي «بكين» الدولي على هامش أولمبياد بكين فى أغسطس/ آب 2008، والتي شهدت واحدة من أكبر إنجازات مصر في مجال الفن التشكيلى بحصولها على شهادات تقدير وميدالية ذهبية وشعلة الأولمبياد.