الفيضانات تضرب جنوب غرب اليابان جراء الأمطار الغزيرة

استمرت الأمطار الغزيرة في إحداث فيضانات، اليوم السبت، في مناطق واسعة من جنوب غرب اليابان، ما ألحق أضرارًا بمنازل وعطل المواصلات بعد يوم من وقوع انهيار أرضي أسفر عن مقتل شخص وفقد اثنين آخرين.
في مدينة كورومي الجنوبية، فاضت الأنهار وقام السكان بإخلاء منازلهم على متن قوارب مطاطية حيث سحبهم عمال إنقاذ خاضوا في المياه الموحلة.
هطلت أمطار غزيرة على جنوب اليابان هذا الأسبوع، وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار في الأيام المقبلة حيث علقت جبهة فوق الأرخبيل الياباني.
وسعت الوكالة تحذيرات هطول الأمطار الغزيرة والانهيارات الطينية في منطقة كيوشو لتشمل أجزاء أخرى من اليابان، بما في ذلك هيروشيما، حيث تحركت جبهة الأمطار ببطء باتجاه الشرق، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة في العاصمة القديمة كيوتو وناجاو في وسط اليابان.

 

تسببت الأمطار في حدوث انهيار طيني أمس الجمعة في مدينة أونزين بمنطقة ناجازاكي، مما أدى إلى دفن 4 أشخاص. لقي أحد المدفونين حتفه وأصيب آخر بجروح خطيرة. يبحث عمال الإنقاذ عن الاثنين الآخرين.
تسبب انهيار طيني الآخر في هيروشيما في وقت متأخر من أمس الجمعة في إصابة شخص بجروح خطيرة.
دمرت عشرات المنازل في جميع أنحاء البلاد بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية، وفقًا لوكالة إدارة الحرائق والكوارث.
أصدرت السلطات المحلية أعلى مستوى من التأهب للكوارث في أجزاء من كيوشو وهيروشيما، مما أثر على حوالي 1.4 مليون شخص، على الرغم من أن الإخلاء ليس إلزاميًا.
توقفت قطارات “شينكنسن” فائقة السرعة التي تربط مدينة هاكاتا الجنوبية وأوساكا في الغرب مؤقتًا، وفقًا لشركة سكك حديد غرب اليابان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]