الفيفا يعلن فيفو الصينية راعيا لكأس العالم 2018 و2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء أن شركة فيفو الصينية للهواتف الذكية ستكون راعيا لكأس العالم 2018 و2022.

ويحاول الفيفا التعافي من أسوأ أزمة فساد في تاريخه وأخفق في التعاقد مع رعاة منذ توجيه القضاء الأمريكي تهما متعلقة بالفساد لعشرات من مسؤولي كرة القدم بينهم مسؤولون بارزون بالفيفا في 2015.

وتقتفي فيفو خطى هايسنس للالكترونيات التي أصبحت في أبريل نيسان الماضي راعيا لكأس العالم 2018 وعملاق الاعلام داليان واندا جروب الذي أصبح شريكا للفيفا العام الماضي.

وذكر الفيفا في بيان “سيظهر شعار فيفو في كل مباراة على اللوحات الإعلانية.. وكذلك على تذاكر المباريات.. والبيانات الصحفية.. ومنابر ترويجية هامة أخرى”.

ويحتاج الفيفا عقود رعاية لمساعدته في الوصول إلى هدفه بتحقيق فائض بقيمة 100 مليون دولار في الدورة المالية المؤلفة من أربع سنوات وتنتهي في كأس العالم 2018.

وتكبد الفيفا خسائر بقيمة 391 مليون دولار في 2016 وهو ما برره جزئيا بزيادة التكاليف القانونية بعد الفضيحة وتوقع خسائر بقيمة 489 مليون دولار في 2017 لكنه توقع تحقيق أرباح بقيمة 1.07 مليار دولار في 2018 عندما تقام كأس العالم في روسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]