فيفا يغرم الأفريقي التونسي بسبب المهاجم الكونغولي أونداما

قال الافريقي المنافس في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إن الاتحاد الدولي (الفيفا) فرض غرامة مالية على النادي بسبب خلاف مع مهاجمه السابق فابريس أونداما.

وأضاف الافريقي في بيان أن الفيفا أبلغه “بوجوب خلاص (تسوية) مبلغ قدره 856 ألف دولار مع خطايا (غرامات) التأخير المقررة .. وذلك في أجل أقصاه 30 يوما تحتسب بداية من تاريخ التبليغ”.

وتابع “في صورة (في حال) عدم خلاص هذه المبالغ سيتم منع النادي من تسجيل أي انتداب على المستوى الوطني والدولي في صنفي الأكابر والشباب وترفع هذه العقوبة آليا بعد تقديم ما يفيد الخلاص (التسوية)”. وتعاقد الافريقي مع أونداما في صيف 2017 لكن المهاجم الكونجولي شارك في عدد قليل من المباريات قبل أن يتعرض إلى إصابة مع منتخب بلاده أبعدته عن الملاعب فترة طويلة ليقرر الفريق التونسي الاستغناء عن خدماته.

ويعانى أحد قطبي تونس العاصمة إلى جانب غريمه الترجي من أزمة مالية خانقة لكن مشجعين انبروا لضخ أموال في حساب مصرفي للتبرعات ونجح في سداد ديون العديد من اللاعبين السابقين.

وكان الافريقي محروما من تسجيل لاعبين في فترتي انتقال متتاليتين بسبب مستحقات للاعبين ومدربين سابقين قبل أن يرفع عنه الفيفا العقوبة في فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

كما تم خصم ست نقاط من رصيد الفريق في بداية الموسم الحالي بسبب ديون مستحقة للاعب الجزائري السابق إبراهيم الشنيحي. ويحتل الافريقي المركز الرابع برصيد 27 نقطة من 16 مباراة قبل توقف الدوري التونسي بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا.