القصف وما بعده.. لحظات حاسمة وثقتها كاميرا الغد للعدوان الإسرائيلي

رصدت كاميرا الغد، اليوم السبت، عددا من مشاهد العدوان الإسرائيلي في مناطق عدة بقطاع غزة، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى من جراء القصف.

وسجلت كاميرا الغد لحظات القصف وما بعدها، في إفادة مراسلي الغد من أماكن متفرقة في قطاع غزة، حيث وصفوا تفاصيل تلك المشاهد المؤلمة.

قصف في الشمال

قالت مراسلة الغد إن قوات الاحتلال قصفت شمال قطاع غزة، حيث شنت غارات على منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا، إضافة إلى استهداف أماكن أخرى شرقي القطاع بالقصف المدفعي.

ورصدت كاميرا الغد قبالة منطقة بيت حانون شمالي القطاع، ظهور أعمدة الدخان بعد أن شنت طائرات الاحتلال غارتين جويتين على هذه المنطقة، إضافة إلى إطلاق 5 قذائف مدفعية أخرى على منازل المدنيين.

وأوضحت مراسلتنا في منطقة غلاف غزة أن الغارات والقذائف المدفعية كانت كثيفة، ولم تتوقف منذ صباح اليوم السبت، وقالت: «نرقبها منذ أن وصلنا إلى هذه المنطقة».

وتابعت مراسلتنا: «لا نعلم بالضبط ما هي الأهداف التي تستهدفها غارات الاحتلال، لكن قبل دقائق رأينا اعتراضان في سماء المنطقة، حيث دوت صافرات الإنذار في منطقة نيريم والعين الثالثة، وهي مناطق إسرائيلية مقابلة لمنطقة خانيونس، مما يعني أن الفصائل الفلسطينية لا تزال تتحرك بشكل كبير في المناطق الجنوبية».

وأشارت إلى أنه رغم وجود جيش الاحتلال في منطقة خانيونس، إلا أنه فيما هو واضح ميدانيا أن المقاومة قادرة على تفعيل قوتها بشكل كبير.

مشاهد خاصة للغد 

ورصدت كاميرا الغد مشاهد من القصف العنيف الذي شنه الاحتلال على منطقة السكة، شرق مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن قصفا عنيفا شنته مدفعية الاحتلال على منازل المواطنين وسط مخيم جباليا، موضحا أن حالة ضبابية كثيفة تسود المنطقة بسبب أدخنة القنابل الحارقة، بينما تُسمع أصوات تساقط الشظايا على منازل المواطنين.

وبينما كان مراسل الغد على الهواء، إذ سمع دوي انفجارات قوية، قال عنها مراسلنا إنها أصوات انفجارات ناجمة عن قصف مدفعية الاحتلال لمنازل المواطنين في مخيم جباليا.

قصف على الهواء

أما في جنوب قطاع غزة، وفي أثناء قيام مراسلنا من خانيونس برصد مستجدات الأوضاع أمام مجمع ناصر الطبي، سُمع صوت انفجار قوي، رصدته عدسة الغد.

أوضح مراسلنا أنه صوت انفجار كبير على ما يبدو أنه قريب من مجمع ناصر الطبي.

وسُمعت أصوات اشتباكات في منطقة السطر الغربي وحي الكتيبة بخانيونس.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة وصول 62 شهيدا و99 مصابا إلى مجمع ناصر الطبي في خانيونس جنوبي القطاع.

وسط ركام المنازل

وكانت كاميرا الغد حاضرة وسط ركام المنازل في مخيم بربرة وسط مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، بعدما تم قصفها دون سابق إنذار.

ووصف مراسل الغد المشهد هناك قائلا: «هذا ما تبقى من منزل عائلة الطهراوي في مخيم بربرة وسط مدينة رفح، بعد ما تعرض لقصف همجي وعنيف هذه الليلة، أدى إلى ارتقاء صاحب المنزل وإصابة العشرات من سكان المنزل والمنازل المحيطة به».

وأضاف أن القصف أدى إلى تضرر المنطقة بالكامل، بعد ما قصفتها طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ ثقيل، دمر المنزل بالكامل، ولم يتبق منه إلا المدخل، بينما ينتشر الركام في جميع أنحاء المنطقة المكتظة بالسكان والنازحين.

كما أصابت غارات الاحتلال روضة أطفال في المنطقة نفسها، ما أدى إلى تهدم أجزاء كبيرة منها، وكذلك منازل المواطنين المحيطة بالمنزل المستهدف.

وقال أحد جيران المنزل المستهدف في مخيم البربرة للغد إنه في أثناء نومه سمع ضربة قوية، اعتقد أنها بعيده، لكن لم يمر إلا وقت قليل حتى اشتم رائحة الغبار والبارود في منزله، فقام ليبحث عن أطفاله وأولاده والاطمئنان عليهم، ثم نقلهم إلى منزل آخر مجاور ليبيتوا الليلة فيه قبل العودة إلى منزلهم مرة أخرى بعد زوال آثار القصف من أتربة وأدخنة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]