القوى الوطنية الفلسطينية: لا تنازل عن حق العودة

أكدت القوى الوطنية الفلسطينية، تمسكهم بحق العودة إلى أراضيهم التي هجروا منها عام 1948 على يد عصابات الهاجاناه الصهيونية.

وطالبت سارة دعاجنة، مدير دائرة شؤون اللاجئين جنوب الضفة الغربية، المجتمع الدولي بالكف عن الكيل بمكيالين في القضية الفلسطينية.

وأضافت دعاجنة، خلال لقاء لها بقناة الغد، أثناء وقفة احتجاجية في الخليل لإحياء الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية، أن الفلسطينيين متمسكين بحق العودة.

فيما قال تيسير أبو سنينة، رئيس بلدية الخليل، إن الدول الاستعمارية الغربية تتغافل عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ذلك لوضع موطئ قدم في الأراضي الفلسطينية للضغط على المنطقة بالكامل.

وأكدت الصحفية ميسون القواسمة، تمسكها بحق العودة.

وقالت، “نحن المشردون في الأرض نحمل رسالة حقيقية”، لافتة إلى أن تم ترحيل عائلتها إلى صيدا وطرابلس ومدن أخرى.

وأشارت إلى أنها تلقن أبنائها أحقيتهم في استرداد أراضيهم التي استولى عليها الاحتلال.

وكان مراسلنا من الخليل، قد أفاد بتجمع عدد من الفلسطينيين في دوار ابن رشد وسط الخليل، لإحياء الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية.

وأضاف مراسلنا، اليوم الأربعاء، أن المجتمعين طالبوا بالعودة إلى أراضيهم التي هجروا منها قسرًا عام 1948 على يد عصابات الهاجاناه الصهيونية.

وأوضح أن الوقفة تهدف إلى الضغط على المجتمع الدولي لإعادة فتح القضية والنظر فيها.

وردد المجتمعون هتافات تطالب بحق العودة، كما أدانوا انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وحمل المجتمعون الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء وأخرى رسم عليها “مفتاح العودة”، فيما رفع آخرين صورًا للأسرى في سجون الاحتلال ممكن أصيبوا بأمراض السرطان والأمراض المزمنة الذين قدروا بنحو 200 أسير.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية استهداف الصحفيين والإعلاميين، خاصة بعد اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت أثناء تغطية أحداث عسكرية في مخيم جنين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]