المالكي: التحالف العربي يطلق سراح 200 أسير حوثي

قال التحالف بقيادة السعودية اليوم الثلاثاء إنه أطلق سراح 200 أسير حوثي لدعم جهود السلام الرامية إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ قرابة خمس سنوات باليمن.

وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” أنه سيخفف القيود على المجال الجوي اليمني للسماح برحلات تنطلق من صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون حتى تنقل من يحتاجون للعلاج الطبي في الخارج.

وصرح المتحدث الرسمي العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة قوات التحالف بادرت بإطلاق سراح 200  أسير من أسرى الميليشيا الحوثية.

وأوضح أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص قيادة التحالف على مواصلة دعم جهود حل الأزمة في اليمن والدفع باتفاق (ستوكهولم) بما في ذلك الاتفاق المتعلق بتبادل الأسرى، وتهيئة الأجواء لتجاوز أي نقاط خلافية في موضوع تبادل الأسرى الذي يعد موضوعاً إنسانياً في المقام الأول.

كما جاءت المبادرة وفقا لـ”المالكي” استمراراً لجهود التحالف لتحسين الوضع الإنساني وخاصة الصحي للشعب اليمني، وعملاً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والعادات والتقاليد العربية الأصيلة، وما نصت عليه القوانين والاتفاقات الدولية ذات الصلة

وأضاف أن التحالف سيقوم بتسيير رحلات جوية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لنقل المرضى من العاصمة صنعاء إلى الدول التي يمكن لهم أن يتلقوا العلاج المناسب لحالاتهم.