المجر تحلم باحتفالات عارمة باليوم الوطني عبر ذهبية المطرقة في بطولة العالم للقوى

في الوقت الذي تستعد فيه المجر لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى لأول مرة، تتجه أنظار الجماهير المحلية إلى بعد غد الأحد، وهو اليوم الوطني للبلاد، عندما يحظى بنس هالاش متسابق الإطاحة بالمطرقة بفرصة قوية للفوز بأول ميدالية ذهبية للبلاد على الإطلاق في بطولة العالم.

ونالت المجر 14 ميدالية ما بين فضية وبرونزية في بطولة العالم، نصفها في الإطاحة بالمطرقة، وكان من حق المنظمين بالطبع إيجاد أفضل برنامج يدعم فرص أفضل من يمكنهم حصد ميدالية لهم في اليوم الوطني للبلاد.

كما فازت الدولة المضيفة بخمس ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات المطرقة الرجال. ومثل هلسنكي المهووسة بمنافسات رمي الرمح ضمن بطولة العالم الأولى قبل 40 عاما، سيتم منح الحدث الذي غالبا ما يتم تجاهله أقصى قدر من الاهتمام.

وقال آدم شميدت مدير البطولة في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل يوم واحد من انطلاقها “المجريون يحبون الاحتفال بمنافسات المطرقة ومسابقة الرجال تمثل المكان الذي نتمتع فيه بأكبر فرصة للفوز، لذا فإن يوم 20 أغسطس (الأحد) قد يحمل محصلة جميلة”.

كما قال سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي للقوى إنه يقدر جاذبية منافسات الميدان (بعيدا عن سباقات العدو) والتي غالبا ما يجري تقليصها وتعديلها في السنوات الأخيرة في محاولة لجعلها أكثر ملائمة لأوقات البث التلفزيوني.

وقال كو “إنه اعتراف كبير من عداء (سابق) لكن الأحداث التي كنت أتطلع إليها في النسخ القليلة الماضية (من بطولة العالم) كانت منافسات الميدان”.

وتابع “كان نهائي دفع الجلة للرجال في 2019 أمرا رائعا على صعيد المتابعة، واقامة نهائي منافسات دفع الجلة مبكرا (يوم السبت) مهم حقا في بلد تحظى فيه المنافسات الميدانية بشعبية كبيرة، وهذا أمر مهم للغاية ويعني شيئا حقا”.

وبنس هالاش، الحاصل على الميدالية البرونزية في 2019 والخامس العام الماضي، هو الرجل الذي يحمل كافة الآمال على عاتقيه لكنه ربما يحتاج إلى هذا اليوم من حياته على أمل اعتلاء منصة التتويج ليضمن احتلال مكانة البطل القومي.

فقد سجل أفضل رقم شخصي له وهو 80.92 متر في بطولة أوروبا العام الماضي، لكنه تراجع بأكثر من مترين هذا العام ويحتل المركز الثامن في التصنيف العالمي.

ويقف البولندي باول فاجديك عقبة كؤود في طريقه حيث يسعى المتسابق البولندي للحصول على لقب بطولة العالم للمرة السادسة على التوالي ليضاهي الرقم القياسي الذي يحمله متسابق القفز بالزانة سيرجي بوبكا.

وسيكون الاستاد الذي يتسع 35 ألف متفرج ممتلئا بلا شك من أجل نهائي المطرقة، وقال المنظمون اليوم الجمعة إنهم باعوا 85 في المئة من تذاكر المنافسات التي ستستمر لتسعة أيام مع قرب نفاد التذاكر “بسرعة”. وتم شراء التذاكر من قبل مشجعين من 106 دول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]