المقاولون يطمح للتقدم في الدوري المصري ويأمل في تعثر الأهلي

يطمح المقاولون العرب المنافس على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لتحقيق الفوز على فريق مصر عندما يلتقيه اليوم السبت في افتتاح مباريات الجولة 13 للمسابقة وفي الوقت نفسه يأمل أن يتعثر غريمه الأهلي صاحب الصدارة ليقترب منه أكثر في القمة.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 30 نقطة من عشر مباريات فاز فيها جميعا وبفارق أربع نقاط عن المقاولون الثاني والذي لعب 12 مباراة.

قال عماد النحاس مدرب المقاولون إن تعليماته للاعبي فريقه تطالبهم بعدم الاهتمام كثيرا بالأهلي والتركيز فقط في مبارياتهم التالية.

وأضاف النحاس لرويترز “هدفنا حصد الثلاث نقاط لكل مباراة نخوضها ولا نتطلع في الوقت الحالي للصدارة بقدر ما نتطلع لتحقيق الانتصارات.”

وتابع: “حددنا هدفنا منذ انطلاق المسابقة بأن يكون فريقنا في المربع الذهبي مع نهاية الموسم لكن إذا ساعدتنا النتائج وصاحبنا التوفيق ووصلنا إلى صدارة الدوري فان ذلك سيكون أمرا رائعا للغاية.”

وسيسعى الزمالك المنتشي بفوزه على زيسكو القادم من زامبيا بدوري أبطال افريقيا إلى نقل الانتصارات الافريقية للمسابقة المحلية لاستعادة مكانه الطبيعي في المنافسة على الصدارة.

ويرغب الزمالك في الفوز على الجونة عندما يواجهه في هذة الجولة يوم الأربعاء المقبل عقب حصوله على راحة مناسبة من المواجهة الافريقية.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 11 مباراة.

وقال سامي الشيشيني المدرب المساعد للزمالك إن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون قال للاعبين عقب تخطي زيسكو مساء الجمعة “أمامكم مباراة مهمة للغاية مع الجونة علينا أن نركز فيها لمواصلة الانتصارات.”

وأضاف الشيشيني في تصريحات إذاعية: “سنعطي أهمية قصوى لمبارياتنا في الدوري بداية من مباراة الجونة وسنركز في المسابقة المحلية مثل تركيزنا في المسابقة الافريقية.”

وسيدفع المدرب كارتيرون بكل قوته الضاربة أمام الجونة بعد أن انتهى إيقاف طارق حامد وفرجاني ساسي وتعافي حازم إمام من الإصابة وظهور أشرف بن شرقي بمستوى متميز أمام زيسكو.

وسيكون على الأهلي مواصلة التدريبات فور عودته من زيمبابوي عقب أداء مباراته التي ستقام مساء اليوم السبت مع بلاتينيوم في دوري الأبطال.

ولن تتوفر للأهلي رفاهية الحصول على راحة خاصة لانه سيواجه ضيفه طنطا يوم الأربعاء بينما يسعى لتحقيق فوزه رقم 11 ومواصلة الانفراد بالصدارة.

وتقام بعد غد الأحد ثلاث مباريات في الجولة 13 وسيلتقي حرس الحدود مع سموحة في آخر مباراة يقود فيها حسام حسن فريق سموحة بعد أن اتفق مع إدارة الفريق على الرحيل مع جهازه الفني بعد هذا اللقاء.

كما يلتقي مصر للمقاصة مع انبي وقد تكون المباراة هي الاخيرة أيضا لأحمد حسام ميدو مدرب المقاصة إذا ما تلقى الفريق هزيمة جديدة نظرا لتواجده في المركز السادس عشر برصيد عشر نقاط وهو ضمن المهددين بالهبوط.

وفي المباراة الثالثة يستضيف الاسماعيلي طلائع الجيش.

وفي يوم الاثنين يلتقي وادي دجلة مع الانتاج الحربي فيما تختتم مباريات الجولة يوم الخميس بمباراتين فيلتقي المصري مع أسوان وبيراميدز مع الاتحاد السكندري.