النصر بطلا للسوبر السعودي بثلاثية مفاجئة في الهلال

حقق النصر المفاجأة وتغلب على الهلال 3-صفر ليتوج بلقب كأس السوبر السعودية لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، بعدما سجل ثلاثية في الشوط الثاني في استاد الملك فهد بالرياض اليوم السبت.

ودخل النصر، وصيف الدوري وكأس الملك الموسم الماضي، المباراة باعتباره المرشح الأقل حظا للفوز باللقب نظرا لتراجعه منذ بداية الموسم الحالي واحتلاله السابع من 15 مباراة في الدوري، مقابل الهلال المتصدر وحامل اللقب.

لكن لم يخسر النصر، بطل الدوري موسم 2018-2019، في خمس مباريات متتالية بقيادة مدربه المؤقت الكرواتي ألين هورفات الذي تولى المسؤولية بعد الانفصال عن البرتغالي فيتوريا بالتراضي نهاية الشهر الماضي لسوء النتائج.

وجاء الفوز بكأس السوبر ليدعم وجود هورفات بشكل دائم بعدما قاد الفريق لأول ألقابه هذا الموسم.

وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل بعد احتساب ركلة جزاء إثر لمسة يد على عبد الله مادو بعد تمريرة عرضية من سالم الدوسري، لكن الحكم تراجع بعد استشارة تقنية الفيديو.

وجاء القرار بعدما أحرز الفرنسي بافتيمبي جوميس هدفا من ضربة رأس بعد عشر دقائق من البداية ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وتسبب بيتروس في استبدال سلمان الفرج قائد الهلال الذي بدا متأثرا بشدة بالإصابة ليغادر باكيا في الدقيقة 22.

وكانت أول فرصة للنصر في الدقيقة 25 بتسديدة من المغربي نور الدين أمرابط حولها الحارس عبد الله المعيوف إلى ركلة ركنية.

وتصدى المعيوف، الذي بات قائدا للهلال بعد خروج الفرج، لتسديدة مباشرة من رائد الغامدي في الدقيقة 33.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول تصدى براد جونز حارس النصر لوضع انفراد من الدوسري إثر تمريرة بينينة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني أهدر أمرابط فرصة التقدم للنصر من وضع انفراد عندما سدد في جسد المعيوف، وفي الجهة المقابلة تصدى جونز لوضع انفراد من جوميس في الدقيقة 51.

لكن في الدقيقة 61 أخطأ المعيوف تقدير ضربة رأس من بيتروس عندما أرسل كرة سقطت من فوق رأس حارس الهلال المتقدم عن مرماه ليسجل الهدف الأول للنصر.

ونجح البديل حمد الله، العائد بعد غياب طويل، في مضاعفة النتيجة بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الميعوف قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 82.

ونجح البديل الاخر سامي النجعي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة أرضية متقنة بعد تمريرة من حمد الله إثر هجمة مرتدة، ليحتفل النصر بلقبه الثاني للسوبر متساويا مع عدد ألقاب الهلال في البطولة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]