الهلال يجتاز التعاون ويحقق الفوز الخامس على التوالي

واصل الهلال انتصاراته المتتالية وفاز 1-صفر على التعاون ليعزز تصدره للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الخميس.

وسجل سالم الدوسري هدف الهلال والمباراة الوحيد بضربة رأس في المرمى الخالي بعد مرور 16 دقيقة من البداية.

وحقق الهلال بطل آسيا فوزه الخامس على التوالي ليصبح رصيده 47 نقطة من 20 مباراة وبفارق ست نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني الذي يستضيف الأهلي ثالث الترتيب اليوم أيضا.

وتجمد رصيد التعاون عند 29 نقطة في المركز السادس وبقي دون أي انتصار في آخر ست مباريات بالمسابقة المحلية.

وأبقى الروماني رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال عدة أوراق مهمة على مقاعد البدلاء مثل الثنائي المكون من الفرنسي بافتيمبي جوميس والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، وقبل إشراكهما في الشوط الثاني.

وتابع المهاجم صالح الشهري كرة مرتدة من الحارس كاسيو بعد محاولة من زميله محمد كنو المنفرد بالمرمى ووضعها عالية ضعيفة قبل أن يتفوق الدوسري في سباق سرعة مع أحد مدافعي التعاون ويضع الكرة برأسه من مدى قريب داخل الشباك.

وتوقف اللعب عدة دقائق بسبب شكوك حول وجود كنو في موقف تسلل أثناء استقبال الكرة في بداية هجمة الهدف ورغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت صحة الهدف استمر الحكم في مناقشة طويلة قبل أن يؤكد في النهاية تقدم الهلال.

وظهر حكم الفيديو المساعد في عدة لقطات أخرى في غضون دقائق قليلة وأكد قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للتعاون بعد لمسة يد، ثم أكد مجددا عدم وجود خطأ للفريق صاحب الأرض داخل منطقة الجزاء.

وكاد التعاون أن يدرك التعادل من ركلة ركنية قابلها المدافع أحمد عسيري بضربة رأس قوية لكنها ارتدت من العارضة قبل الاستراحة.

وقال عسيري “أعتقد اليوم أننا لم نكن نستحق الخسارة. لم يحالفنا التوفيق. الحمد لله على كل حال والقادم أفضل بإذن الله”.

كما صنع الهلال عدة فرص خطيرة لإضافة الهدف الثاني أبرزها عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سدد كرة في القائم.

وتأثر التعاون بخروج الثنائي سيدريك أميسي، في نهاية الشوط الأول، ومحمد السهلاوي في الدقيقة 65 بسبب الإصابة.

وحصل البديل جوميس على فرصة لحسم الانتصار بعد مجهود مذهل من زميله الدوسري في مراوغة عدة لاعبين لكنه تباطأ ليسمح للاعبي التعاون بتشتيت الكرة وقبل أن يتلقى بطاقة صفراء بعدما اعتبر الحكم أنه ادعى السقوط داخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء قرب النهاية.