الهلال يقسو على الرياض بسداسية في الدوري السعودي في أمسية تألق فيها الدوسري

قسا الهلال على ضيفه الرياض ليتغلب عليه 6-1 في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، في أمسية شهدت تألق سالم الدوسري وتسجيله لهدفين.

وبات الهلال أول فريق يسجل ستة أهداف في مباراة واحدة في الدوري السعودي هذا الموسم بواقع هدفين في الشوط الأول وأربعة أهداف في الشوط الثاني بينما سجل علي الزقعان هدف الرياض الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

افتتح الكسندر ميتروفيتش التسجيل في الدقيقة 30 من عمر اللقاء من ركلة جزاء قبل أن يضيف ياسر الشهراني الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وشهد اللقاء احتفالية خاصة بالبرازيلي نيمار الذي شارك لأول مرة بشكل رسمي مع الهلال وذلك كبديل في الدقيقة 63 من عمر اللقاء حيث عرضت الجماهير لافتة عليها صورة اللاعب ومكتوب عليها بالإنجليزية «كبير هدافي البرازيل على مر العصور».

وجاء الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 68 بواسطة ناصر الدوسري قبل أن يضيف البرازيلي مالكوم الهدف الرابع في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وحملت اللحظات الأخيرة من اللقاء هدفين لسالم الدوسري في الدقيقة 87 من ركلة جزاء قبل أن يضيف الهدف السادس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع. وذكر حساب الدوري السعودي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر ان سالم بات أكثر لاعب من الهلال يسجل في مرمى منافسين مختلفين (19 فريقا) متفوقا على ياسر القحطاني وناصر الشمراني ومحمد الشلهوب وبافيتيمبي جوميز.

وجاء تقليص الفارق للرياض عبر الزقعان بعدها بدقيقة واحدة.

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على الاتحاد صاحب المركز الثاني. وتجمد رصيد الرياض عند أربع نقاط في المركز 16.

وقال ياسر الشهراني لاعب الهلال في تصريحات لمحطة شركة الرياضة السعودية (اس.اس.سي) «انتصار مهم بعد التوقف الدولي. المباراة لم تكن سهلة لكننا تعاملنا معها بكل جدية».

«الهلال فريق كبير ومجموعة اللاعبين من اصحاب الخبرة وهم من لاعبي المنتخبات. لا يوجد ضغوطات. الأهم هو الفوز بالمباريات».

وفي مباراة ثانية، فاز الفتح على مضيفه الخليج 3-1.

سجل المغربي مراد باتنا هدفين في الدقيقتين 10 و13 والجزائري سفيان بن دبكة في الدقيقة 66.

وقلص فابيو مارتينيز لاعب الخليج الفارق في الدقيقة 82 من عمر اللقاء. ورفع مارتينيز رصيده إلى 20 هدفا في تاريخ مشاركاته بالدوري السعودي ليعادل رصيد كريستيانو رونالدو في صدارة الهدافين البرتغاليين في الدوري.

ورفع الفتح رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الخليج عند خمس نقاط في المركز 12.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]