اليوم.. مؤتمر صحفي لترامب حول أزمة فيروس كورونا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتحدّث عن أزمة فيروس كورونا المستجد خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض عند الساعة 18,00 (23,00 بتوقيت جرينتش)، متهماً الديمقراطيين ووسائل إعلام مثل سي إن إن بالمبالغة وبإلحاق الضرر بالأسواق.
واتهمهم ترامب بـ”العمل على تقديم فيروس كورونا بأسوأ ما يمكن، ما يخلق حالة هلع في الأسواق”، معتبراً أن الديمقراطيين “يتكلمون كثيراً” دون أن يفعلوا شيئاً.
وسيعقد ترامب مؤتمره الصحفي إلى جانب مسؤولين في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.
ويولي ترامب أهمية قصوى للأداء الاقتصادي في حملته للانتخابات الرئاسية، فيما سجلت بورصة وول ستريت الإثنين والثلاثاء تراجعاً نتيجة المخاوف من فيروس كورونا المستجد.
ويأتي المؤتمر الصحفي غداة إعلان السلطات الصحية الأمريكية توقعها انتشار الفيروس في الولايات المتحدة، داعيةً المدارس والشركات والحكومات المحلية إلى اتخاذ إجراءات احترازية مثل إلغاء المناسبات العامة.
وتخشى السلطات الأمريكية أيضاً من أن يهدد الوباء إمدادات الدواء إلى الولايات المتحدة، كون العديد من المواد المستخدمة في إعدادها تصنع في الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.
ويبلغ عدد إصابات فيروس كورونا المستجد حتى الآن نحو 80 ألفاً، وأدى إلى وفاة أكثر من 2700 شخص حول العالم، بحسب حصيلة لمنظمة الصحة العالمية. وخارج الصين، ينتشر فيروس كوفيد 19 في نحو 40 دولة حيث تسبب بوفاة نحو 50 شخصاً، وإصابة نحو 2800.