انتقادات لبايدن بعد «تصريحات الأيس كريم».. رد فعل غريب بعد مذبحة

تعرّض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للانتقادات بسبب تعامله مع أزمة إطلاق النار في إحدى مدارس ناشفيل ومقتل 6 أشخاص في الحادث.

وقطعت قناة فوكس نيوز برامجها لتنتقل في بث عاجل إلى البيت الأبيض، للاستماع إلى كلمة بايدن حول حادث إطلاق النار في مدرسة ناشفيل الذي أدى إلى مقتل 3 أطفال، و3 من المعلمين، على يد طالبة سابقة.

 

 

وتواجد الرئيس الأمريكي في اجتماع الغرفة الشرقية للأعمال التجارية المملوكة للنساء، بالبيت الأبيض، وبدأ حديثه مع ضيفاته من سيدات الأعمال، بالمزاح حول حبه للآيس كريم قائلاً: «اسمي جو بايدن، أنا زوج الدكتورة جيل بايدن، وأنا آكل آيس كريم جينيز برقائق الشوكولاتة».

وتابع «جئت هنا لأنني سمعت بوجود آيس كريم برقائق الشوكولاتة، بالمناسبة لديّ ثلاجة مملوءة به في الأعلى، هل تعتقدون أني أمزح؟ لست أمزح».

ثم انتقل بايدن للحديث عن وجود أطفال شكلهم جيد يجلسون في نهاية القاعة، وطلب منهم الوقوف، ليصفق لهم الحاضرون، فيما شعر مذيعو الأخبار بالارتباك، وحاولوا التوضيح للمشاهدين أنهم انتقلوا إلى البث المباشر من البيت الأبيض، بعد إبلاغهم أن الرئيس سيبدأ كلمته بالحديث عن حادث مدرسة ناشفيل.

وتطرق بايدن بعد انتهائه من المزاح لمناقشة حادث مدرسة ناشفيل، مؤكداً أنه أسوأ كابوس يمكن أن يحدث لعائلات الضحايا، مجدداً طلبه للكونغرس بفرض الحظر على الأسلحة، بحسب نيويورك بوست.

وعاد بايدن مرة أخرى للحديث عن حبه للآيس كريم وثلاجته المملوءة بعبواته، وقال: «الأعمال التجارية الممثلة داخل هذا الغرفة تمتد عبر عدة مجالات، من المطاعم إلى الشركات المعمارية إلى متاجر الأجهزة، إضافة إلى آيس كريم جينيز الرائع».

وأضاف الرئيس الأمريكي «هل تعلمون أن الأمر ممل جداً عندما تكون في الحياة العامة، طوال تلك الفترة وأنت معروف بشيئين؛ الآيس كريم برقائق الشوكولاتة ونظارات راي بان الشمسية».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]