انسحاب منتخب الصين للجمباز من بطولة العالم بأستراليا بسبب كورونا

قال منظمون، اليوم السبت، إن المنتخب الصيني للجمباز الذي كان من المقرر أن يشارك في بطولة العالم للعبة في أستراليا في الأسبوع الحالي انسحب من البطولة بسبب قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية خوفا من انتشار فيروس كورونا.

وفرضت الحكومة الأسترالية قيودا على دخول الأجانب القادمين من الصين أراضيها مطلع فبراير شباط الجاري ومددتها لأسبوع إضافي الخميس الماضي.

وبهذا فإن التمديد يلغي فعليا مشاركة الصين في البطولة المقررة ما بين 20 و23 من الشهر الجاري والتي تمنح نقاطا تساعد في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 الصيفي المقبل.

وقالت كيتي تشيلر رئيسة الاتحاد الأسترالي للجمباز في بيان “واجهنا جميعا تحديا كبيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية لكن ليس بنفس القدر من التحديات التي واجهها رياضيو ومسؤولو الجمباز الصينيون الذين كانوا يتدربون ويستعدون للقدوم إلى ملبورن.”

وأضافت المسؤولة الأسترالية “كنت على اتصال مستمر مع الاتحاد الصيني للجمباز ورئيسه الذي أبلغني أن جميع افراد بعثته حالتهم جيدة ولم تظهر عليهم أي علامات للعدوى.

“لكن رغم ذلك علينا احترام قيود السفر التي فرضتها الحكومة الأسترالية.”

وبهذا فإن تشانغ تشنغلونغ بطل العالم أربع مرات وحامل الذهبية الأولمبية مع فريق الرجال الصيني في أولمبياد لندن 2012 سيغيب عن البطولة في أستراليا إلى جانب أخرين.

ويخضع منتخب السيدات الصيني لكرة القدم بكامله لحجر صحي في مدينة برزبين الأسترالية بعد وصوله أواخر الشهر الماضي للاشتراك في دورة مؤهلة للألعاب الأولمبية.

وتسبب فيورس كورونا منذ ظهوره في وفاة أكثر من 1500 شخص معظمهم في الصين كما أصيب به ما يزيد عن 66 ألف شخص.