انطلاق المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في الأول من ديسمبر

ينطلق في الأول من ديسمبر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية السنوي 2015، بمشاركة العديد من الجهات الفاعلة من قطاع الصيرفة الإسلامي.

وستحتضن هذه الفعالية التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام لغاية الثالث من ديسمبر فندق الخليج، البحرين، العديد من اللاعبين الرئيسيين في قطاع التمويل الإسلامي على الصعيد العالمي وستركز على محورين وهما “الحقائق الجديدة، والفرص الجديدة”.

ووفقاً لبيان صدر اليوم، من المقرر أن يشارك في هذه الفعالية الهامة 1200 من  قادة العديد من القطاعات، من بينهم محافظي مصارف مركزية، مشرعين، كبار مسؤولين في العديد من المصارف، ومدراء الأصول، صناع السياسة، رجال أعمال لشركات معنية بالتكنولوجيا المالية وقادة الفكر المعاصر. كما سيستضيف الحدث نقاشات وكلمات لخمسة محافظين ونواب محافظين لمصارف مركزية من بينهم سعادة محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، سعادة الرئيس التنفيذي لمصرف عمان المركزي حمود صنقور الزدجالي، ونائب محافظ مصرف باكستان المركزي رياز ريازدين، ونائب محافظ مصرف كازاخستان الوطني السيد نورلان كاسينوف.

وفي هذا الإطار، قال أحمد عبد الرحيم، المدير التنفيذي لبنك الإثمار -الذي يعتبر أحد المساهمين الرئيسيين في تطوير الصيرفة الإسلامية في المنطقة منذ انطلاقه وأحد أهم الشركاء للمؤتمر-،  “خلال السنوات الماضية، تطور المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية وأصبح اليوم أحد أهم الأحداث المدرجة على روزنامة المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية العالمية، ونحن سعداء بمواصلتنا دعمه. إن مثل هذه المؤتمرات العالمية تساهم في جمع خبراء في قطاع الصيرفة الإسلامية معاً لمناقشة القضايا الحالية والمساعدة في دفع عجلة النمو لهذا القطاع”.

وأضاف، “نحن نؤمن إن ذلك مهم للغاية، وخصوصاً بالنظر إلى إن أصول صناعة الصيرفة الإسلامية على مستوى العالم تبلغ 2 تريليون دولار أمريكي، وهذا المبلغ في ازدياد مستمر على الرغم إن هذه الصناعة لازالت في الأميال الأولى من المشوار”.

وبالإضافة لبنك الإثمار، يعتبر لوكسمبورج للتمويل أحد الرواد في صناعة التمويل الإسلامي في أوروبا، فضلاً عن كونه أحد أهم وأشهر مراكز إدارة الثروات في منطقة اليورو. وتحدث رئيسه التنفيذي السيد نيكولاس ماكيل عن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية بالقول “تشتهر لوكسمبورج كبلد مساهم في تطوير حلول مبكترة في كلا المجالين (الصيرفة والتمويل الإسلامي)، وغالباً ما تأخذ على عاتقها روح المبادرة. وهذا يظهر جلياً في مختلف المبادرات التي قامت بها البلاد من بينها بورصة لوكسمبورغ التي تعتبر كونها أول مؤسسة تابعة لبلد غير مسلم تقوم بإدراج الصكوك في عام 2002، فضلاً عن إصدار حكومة لوكسمبورغ أول صكوك سيادية بقيمة عملة اليورو في عام 2014”.

وتابع، “يقدم هذا التجمع السنوي الفرصة بأن نقيس تجربتنا على مدى الـ12 شهراً ولتقديم لوكسمبورج كمنصة تقدم حلول متنوعة في التمويل الإسلامي بأوروبا”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]