انطلاق معرضي “يومكس وسيمتكس 2020” للأنظمة والابتكارات في أبوظبي

انطلقت فعاليات المؤتمر الخاص بمعرضي الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب “يومكس وسيمتكس 2020” تحت شعار “المواءمة بين الأنظمة المأهولة وغير المأهولة في عصر الأنظمة الذكية” وذلك بتنظيم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، وتحت رعاية صاحب ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وحضر المؤتمر وزير التربية والتعليم، حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزير الدولة لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي، ونائب رئيس أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، الفريق ناصر بن علي الصيخان، ووزير التكنولوجيا المتقدمة في أرمينيا، هاكوب أرشاكيان، والمستشار التنفيذي لشؤون الدفاع والأمن وقائد الدفاع السابق في نيوزيلندا،الفريق تيم كيتنغ، وعدد من كبار الشخصيات العسكرية.

وأفاد مراسلنا من أبو ظبي أن فعاليات المعرض والمؤتمر المصاحب له يركز على عدة موضوعات عدة، منها الأنظمة غير المأهولة وكيفية استخداماتها في المجالات المتعددة، كما يركز أيضا على الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى الروبوتات واستخدامها في مجالات الحياة اليومية.

وأضاف أن المعرض يصاحبه منح جائزة «تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020»، والتي تنظمها جامعة خليفة بن زايد، والتي تهدف حث المشاركين على إنتاج أحدث الروبوتات، كما يشهد المعرض وجود أجهزة ومعدات عسكرية.