ايمري: تشاكا ليس في حالة ذهنية مناسبة للعب أمام ليستر

طلب جرانيت تشاكا لاعب وسط ارسنال من مدربه أوناي إيمري عدم اللعب أمام ليستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم غدا السبت وقال المدرب إنه سينتظر حتى يستعيد اللاعب السويسري لياقته الذهنية ليلعب مجددا مع الفريق.

وانفجر اللاعب غاضبا بعد تعرضه لصيحات استهجان من جمهور أرسنال أثناء استبداله خلال التعادل 2-2 مع كريستال بالاس في استاد الإمارات في 27 اكتوبر تشرين الأول. ونتيجة ذلك تم تجريده من شارة قيادة الفريق.

وبعد إصابة داني سيبايوس لاعب الوسط، المنضم على سبيل الإعارة، وعدم قدرته على اللعب قال إيمري إن تشاكا ليس ضمن خططه لكن مسعود أوزيل، الذي لعب مرتين فقط في الدوري هذا الموسم، سيكون ضمن المرشحين للعب.

وأضاف المدرب الإسباني للصحفيين اليوم الجمعة “تحدثت معه (تشاكا) الثلاثاء الماضي لمعرفة ما يشعر به وما يفكر فيه حاليا لأنه يعمل جيدا ويتدرب جيدا. لكنه قال إنه لا يستطيع اللعب في الوقت الحالي. سننتظر.

“(أوزيل) يتدرب بشكل جيد. أعتقد أن مستواه أصبح متسقا في التدريبات. كما أنه يقدم المساعدة وأصبح إيجابيا. أعتقد أنه لديه فرصة للعب غدا”.

ومع استبعاد تشاكا من خيارات حمل شارة القيادة، انتقلت الشارة لبيير-إيمريك أوباميانج وقال ايمري إن المهاجم الجابوني لديه الصفات اللازمة للقيادة.

وأضاف المدرب الاسباني “أوباميانج هو الأول (في ترتيب شارة القيادة) لأنه يتمتع بالخبرة ويحظى باحترام زملائه. كان هداف الفريق في الدوري الموسم الماضي.

“أدرك أنه بحاجة لوقت لتحمل هذه المسؤولية بنسبة 100 في المئة لكننا سنكون بجواره.

“كل لاعب سيدعم أي زميل يقع عليه الاختيار ليكون قائدا. سيحظى بدعمنا جميعا كونه الأول في ترتيب شارة القيادة لأنه اتخذ خطوة في اتجاه تحمل هذه المسؤولية”.

ويحتل ارسنال المركز الخامس بفارق ست نقاط خلف ليستر سيتي ويتعرض ايمري لضغوط لتحسين أداء الفريق اللندني الذي حقق انتصارين فقط في آخر تسع مباريات بالدوري لكنه قال إنه لم يجر مناقشات مع إدارة النادي بشأن مستقبله.

وأوضح “نتحدث عن مواصلة العمل. إدارة النادي لم تبد شكوكا

“كنت أتحدث مع اللاعبين هذا الأسبوع بشأن الخطوة التالية لتحسين مستوانا ويبدو واضحا أن أمامنا طريقين أحدهما يعتمد على التعامل بشكل أفضل مع الكرة واللعب بثقة أكبر لفرض أسلوبنا وتحمل المزيد من المسؤولية في الملعب”.