باحث يمني: المجتمع الدولي «متواطئ» مع ميليشيا الحوثي

قال الباحث السياسي اليمني، وضاح الجليل، إن المجتمع الدولي “متواطئ مع ميليشيا الحوثي” الإرهابية في اليمن، مؤكدا أنه يقدم لها تسهيلات وخدمات لوجستية.

وأضاف الجليل، في تصريحات للغد، أن “المجتمع الدولي وجد نفسه حائرًا في التعامل مع هذه الميليشيا، التي ترفض التوصل إلى صيغة تحقق تسوية سياسية تضمن حالة (لا استقرار ولا حرب) في اليمن.

كما أكد الجليل، أن ميليشيا الحوثي تكبدت خسائر بشرية ومادية في مساعيها للسيطرة على محافظة مأرب، مشيرا إلى أن هدفهم سيظل الاستحواذ على الثروات النفطية في البلاد.

واستكمل قائلا: “الإدارة الأمريكية بقياة جو بايدن متساهلة مع الحوثيين، وقامت بإلغاء تصنيفهم جماعة إرهابية، ما تسبب في اقتحامهم للسفارة الأمريكية واعتقال موظفيها في صنعاء”.

كما أوضح الجليل، أن ضربات التحالف العربي ستجبر ميليشيا الحوثي على تقديم تنازلات، لأنهم يرفضون الحوار أو الحل السياسي، وسيقبلون في دخول المفاوضات خلال الفترة المقبلة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، تنفيذ 40 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، في محافظتي مأرب والجوف باليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد التحالف، في بيان، تدمير 17 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 223 عنصراً إرهابياً، مشيراً إلى تنفيذ عمليتيْ استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.

وأشار التحالف إلى أنه سيعرض أدلة تورط “حزب الله” اللبناني الإرهابي باليمن واستخدام المطار لاستهداف المملكة، كما سيتم عرض أدلة لتحويل “مطار صنعاء” كمركز لإطلاق الصواريخ الباليستية والمسيّرات، خلال إحاطة شاملة للأزمة اليمنية غداً الأحد.

وكان التحالف قد أعلن أمس، الجمعة، حالتي وفاة لمواطن سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية، جراء سقوط مقذوف بصامطة، أطلقه الحوثيون سقط على إحدى الورش الصناعية في مدينة جازان بجنوب السعودية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]