باريس سان جيرمان وليون يصعدان لقبل نهائي كأس فرنسا

سجل بابلو سارابيا ثنائية في الفوز الساحق لباريس سان جيرمان 6-1 على مستضيفه ديجون ليقود فريقه إلى قبل نهائي كأس فرنسا لكرة القدم يوم الأربعاء ولحق به أولمبيك ليون عقب تغلبه 1-صفر على أولمبيك مرسيليا.

وواجه ديجون صاحب المركز 17 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مهمة شاقة عندما حول المدافع فيسلي لاوتوا الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى لكن منير شويعر أدرك التعادل بعد 12 دقيقة.

وأعاد كيليان مبابي التقدم لمتصدر الدوري قبل نهاية الشوط الأول وأضاف المدافع تياجو سيلفا الهدف الثالث بعد خمس دقائق من استئناف اللعب.

وجعل الإسباني سارابيا النتيجة 4-1 في الدقيقة 56 قبل أن تهتز شباك ديجون بالخطأ مرة اخرى عندما وضع سينو كوليبالي الكرة في مرماه في الدقيقة 86.

وسجل سارابيا هدفه الشخصي الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعانى ليون لفترات طويلة أمام ضيفه مرسيليا وبدا أن المباراة ستتجه إلى الوقت الإضافي عندما أنقذ يوهان بيلي حارس مرسيليا ركلة جزاء من موسى ديمبلي في الدقيقة 70.

لكن قبل تسع دقائق من النهاية استلم حسام عوار كرة في الناحية اليمنى من منطقة الجزاء وسدد كرة في الشباك ليمنح ليون التقدم الذي حافظ عليه رغم محاولات مرسيليا الأخيرة.

وانضم ليون وباريس سان جيرمان إلى ستاد رين في الدور قبل النهائي فيما يلعب سانت إيتيين ضد إبينال المنافس في الدرجة الرابعة في دور الثمانية يوم الخميس.