بايدن: إطلاق النار في غزة خلال تلقي مساعدات سيعقد المحادثات

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الخميس إن الولايات المتحدة تتحقق من تقارير عن إطلاق إسرائيل النار على أشخاص ينتظرون مساعدات غذائية في غزة.

وأشار بايدن للصحفيين، إنه يعتقد أن الحادث الدموي سيعقد المحادثات بشأن وقف إطلاق النار. مضيفا للصحفيين «أعلم أن ذلك سيحدث».

وأوضح أن وقف إطلاق النار المؤقت ربما لن يحدث بحلول يوم الإثنين، كما توقع في وقت سابق، لكنه متفائل.

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن حصيلة المجزرة التي وقعت قرب شارع الرشيد في مدينة غزة، اليوم الخميس، ارتفعت إلى 109 شهداء ونحو 760 مصابا، مضيفة أن الإصابات معظمها خطيرة.

وقال مسؤول في إدارة بايدن لموقع أكسيوس إن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل توضيحات بشأن حادثة قافلة المساعدات في غزة، لكنها لم تتلق حتى الآن أي شيء آخر غير ما ورد في البيانات الرسمية من الجيش الإسرائيلي.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الحادث الذي وقع في غزة يؤكد الحاجة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار يسمح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة.

وأضاف: «هذا حادث خطير ونحن ندرس التقارير. ونحزن على فقدان أرواح الأبرياء ونعترف بالوضع الإنساني السيئ في غزة، حيث يحاول الفلسطينيون الأبرياء إطعام أسرهم».

وذكرت الوزارة في بيان سابق، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي تجاوزت 30035 شهيدا و70457 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]