بايرن ميونيخ يتوقع عودة كومان إلى الملاعب مطلع العام الجديد

أعلن الجهاز الطبي لنادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، أنه يتوقع عودة الجناح الأيمن الفرنسي كينجسلي كومان الى الملاعب بعد فترة الاستراحة الشتوية المقبلة في يناير/كانون الثاني 2020، رغم تعرضه لاصابة في الركبة الأربعاء.
وأصيب كومان في الدقيقة 27 خلال المباراة التي فاز فيها العملاق البافاري على توتنهام الإنجليزي 3-1 في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وأثارت الإصابة العديد من المخاوف حول مستقبل اللاعب البالغ 23 عاما والذي غالبا ما يقع ضحية لاصابات دفعته للغياب عن الملاعب بين فبراير/شباط ونوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي (تمزق في اربطة الكاحل الأيسر)، حرمته بالتالي عن المشاركة في مونديال روسيا 2018 الذي فاز به منتخب بلاده.
وأظهرت الفحوصات تمزقا في المحفظة المفصلية في ركبته اليسرى، وهي إصابة أقل حدة مما كان يخشى، وسيكون قادرا على المشاركة في المعسكر التدريبي لبايرن الذي يبدأ في العاصمة القطرية الدوحة في 4 كانون الثاني/يناير المقبل.
وقال الطبيب هانز-فيلهيلم مولر-فوهلفاهرت لموقع النادي “بالطبع كنا قلقين جدا في البداية، ولكن كينجسلي كان محظوظا جدا (…) أظهرت الفحوصات أنه سيغيب فقط عن المباريات الثلاث الاخيرة لهذا العام وسيعود للمشاركة في معكسر الفريق الشتوي في الدوحة”.
ويلتقي بايرن الذي يحتل المركز السابع في البوندسليغا بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ المتصدر، مع ضيفه فيردر بريمن السبت ضمن المرحلة 15، قبل أن يحل ضيفا على فرايبورغ في المرحلة التالية على أن يستضيف فولسبورغ في آخر مباراة لعام 2019.
ويفتتح بايرن العام الجديد بمواجهة مضيفه هرتا برلين في 19 كانون الثاني/يناير 2020.