برايتون يصعق واتفورد وبالاس يكتفي بالتعادل مع إيفرتون

حقق برايتون آند هوف ألبيون فوزا رائعا 3-صفر على مستضيفه واتفورد باستاد فيكاراج رود في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وأحرز عبد الله دوكوري هدفا في مرماه في الشوط الأول وأضاف المهاجمان فلورين أندوني ونيال موباي هدفين بعد الاستراحة.

واكتفى كريستال بالاس بالتعادل من دون أهداف مع ضيفه إيفرتون الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مورجان شنايدرلين في الشوط الثاني.

وتقدم برايتون في الدقيقة 28 بعدما استفاد من إبعاد ضعيف من المدافع خوسيه هوليباس لتصل الكرة إلى باسكال جروس الذي أرسل تمريرة عرضية وضعها دوكوري بالخطأ في شباكه.

وضاعف برايتون الفارق بعد 20 دقيقة من بداية الشوط الثاني عبر البديل أندوني الذي هز شباك بن فوستر بعد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى من دافي بروبر.

وأرسل لويس دانك مدافع برايتون تمريرة طويلة مذهلة إلى الفرنسي موباي الذي سدد الكرة بقدمه اليسرى من زاوية صعبة في المرمى قبل 13 دقيقة من النهاية.

وجاءت النتيجة لتمنح جراهام بوتر مدرب برايتون بداية رائعة لمسيرته في دوري الأضواء إذ تولى المسؤولية عقب رحيل كريس هيوتون بعد تفادي الهبوط بصعوبة في الموسم الماضي.

وأنقذ فيسنتي جوايتا حارس بالاس عدة فرص وقدم دفاع الفريق أداء شجاعا أمام هجمات إيفرتون.

وأتيحت أفضل فرصة لإيفرتون في الدقيقة 14 لكن تسديدة ريتشارليسون أبعدها كريستيان بنتيكي مهاجم بالاس من على خط المرمى.

وتحسن أداء بالاس في الشوط الثاني وأنقذ جوردان بيكفورد حارس إيفرتون فرصتين من جوردان أيو ثم ماكس ماير.

وافتقر بالاس للفاعلية الهجومية حتى بعد مشاركة البديل ويلفريد زاها الذي أبدى رغبته في الرحيل ورفض الفريق انتقاله إلى إيفرتون.

وطُرد شنايدرلين لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل ضد لوكا ميليفويفيتش قبل 14 دقيقة من النهاية.

وأحرز أشلي بارنز هدفين ليقود بيرنلي للانتصار 3-صفر على ساوثامبتون.

وافتتح بارنز التسجيل في الدقيقة 63 ثم ضاعف الفارق بعد ذلك بسبع دقائق.

وأضاف يوهان جودموندسون الهدف الثالث قبل 15 دقيقة من النهاية.

وهز بيلي شارب الشباك لشيفيلد يونايتد، العائد للدوري الممتاز بعد غياب 12 عاما، قبل دقيقتين من النهاية ليتعادل 1-1 مع مستضيفه بورنموث.

وتقدم كريس ميفام لصاحب الأرض في الدقيقة 62 لكن شارب، البالغ عمره 33 عاما، ضمن التعادل بهدفه الأول على الإطلاق في دوري الأضواء.