برشلونة يواجه انتقادات بعد إطلاق حملة لدعم «ميسي»

يواجه بطل الدوري الإسباني انتقادات حادة بعد إطلاق حملة لمساندة ليونيل ميسي ووالده، وكان نادي برشلونة الأسباني قد أطلق عبر الإنترنت وسم/هاشتاج «كلنا ليو ميسي» لحث مشجعيه على إظهار الدعم لنجم كرة القدم الأشهر، وذلك بعد الحكم عليه بالسجن 21 شهرًا، في اتهامات بالتهرب الضريبي.

وبحسب النادي الكتالوني فإن الغرض من الحملة التي أنطلقت اليوم الأحد «إظهار التعاطف مع أعظم لاعب في العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال الوسم» إلا أن الحملة كما يبدو قد أتت بنتائج عكسية حيث عبر مستخدمون لمواقع التواصل عن استيائهم من فكرة دعم شخص «مدان قضائيًا حتى وإن كان البرغوث الآرجنتيني».

وقال النادي الكتالوني لمشجعيه «نرغب أن يعرف ليو أنه ليس بمفرده.. ندعو كل الأعضاء والجماهير والنادي والرياضيين والإعلام للمشاركة».

وكتب رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو في حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «ليو.. من يهاجمك يهاجم برشلونة وتاريخه.. سندافع عنك للنهاية.. معا إلى الأبد»، خاصة وأن ميسي (29 عاما) أمضى كل مسيرته بين صفوف برشلونة.

وقضت المحكمة الجنائية في مقاطعة كاتالونيا الإسبانية في الـ 6 من يوليو/تموز، حكما بالسجن 21 شهرا على ميسي ووالده بعد إدانتهما بالتهرب الضريبي.

لكن من المهم الإشارة إلى أن النجم الكتالوني، لن ينفذ عقوبة السجن وذلك لأن بسبب التشريعات الإسبانية التي توقف تنفيذ الحبس بالمدد الذي لا تتجاوز السنتين.

وكان عدد من الصحفيين حول العالم، قد نشروا وثائق ضريبية مسربة من مكتب محاماة يقع بجزر العذراء التابعة للتاج البريطاني، وفي إحدى تلك الوثائق تبين وجود شراكة بين ميسي ووالده، ﻷحدى شركات الظل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]