برهوم لـ”قناة الغد”: هناك عدة متطلبات لإنجاح الانتخابات الفلسطينية

أكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس، اليوم الأحد، وجود عدة متطلبات لإنجاح الانتخابات العامة.

وقال برهوم، في مقابلة مع قناة الغد : “هناك بعض المتطلبات مازالت مستحضرة في ذهن المواطنين الفلسطينيين والفصائل وحماس لضمان نجاح واحترام نتائج الانتخابات”. 

وأوضح الناطق باسم حركة حماس أن المتطلبات هي الحريات العامة، ومحكمة قضايا الانتخابات، والنزاهة، والشفافية، واحترام النتائج”، مؤكدا أن كل هذه القضايا مهمة كي نضمن عملية انتخابات  ناجحة وتسير بالمركب الفلسطيني إلى بر الأمان.

 وتابع: ” كل هذه القضايا بحاجة إلى مزيد من الاطمئنان لدى المواطن الفلسطيني أولا ولدى حركة حماس والفصائل ثانيا، حتى نصل إلى قرار نهائي نبدأ به عملية انتخابية ناجحة”.

واعتبر برهوم هذه المتطلبات طبيعية واستحقاقات نجاح أي عملية انتخابية بالعالم، وقال: “الكل يريد أن يطمئن، هل هذه المتطلبات من الممكن أن تتوفر قبل العملية الانتخابية؟!.

واستطرد قائلا: “المفترض أن توافق حركة فتح والرئيس عباس على هذه المتطلبات، وأن تكون في الضفة وغزة والقدس على حد سواء”.

وأشار برهوم إلى أن الحركة قدمت مرونة عالية في كافة المحطات في ملف الانتخابات العامة.

وقال: “حركة حماس قدمت مرونة عالية في كافة محطات النقاش والحوار حول موضوع الانتخابات، وتجاوزت محطات كبيرة كانت مصدر تفاؤل بالنسبة للشعب الفلسطيني ولفصائل العمل الوطني والإسلامي”.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 10تشرين الثاني/نوفمبر الجاري موافقة حركته على عقد اللقاء الوطني بعد صدور المرسوم الرئاسي الخاص بالانتخابات العامة.

وقال، هنية في مؤتمر صحفي: “من أجل وطننا، حماس وافقت على إجراء المرسوم الرئاسي للانتخابات قبل عقد اللقاء الوطني وهذا لن يكون عقبة”.

ومن جهتها، ردت حركة فتح بضرورة تقديم حركة حماس كتاب خطي بالموافقة على إجراء الانتخابات للرئيس محمود عباس.