بريشيتش: كرواتيا مستعدة لمواجهة كافة طرق لعب روسيا

اعتمدت روسيا على العقلية الهجومية أمام منافسيها في الدور الأول لكأس العالم لكرة القدم لكنها قدمت أداء دفاعيا أمام إسبانيا في دور الستة عشر وتعتقد كرواتيا أنها يجب أن تكون جاهزة لأي طريقة يؤدي بها أصحاب الأرض عندما يلتقيان بعد غد في دور الثمانية.

وبدأ الروس البطولة وهم في أقل تصنيف بين المشاركين لكن الفريق تغلب 5-صفر على السعودية في الافتتاح ثم 3-1 على مصر قبل الخسارة 3-صفر أمام أوروجواي في نهاية دور المجموعات، وبلغت روسيا دور الثمانية عبر الفوز بركلات الترجيح على إسبانيا.

وغيرت روسيا طريقة اللعب أمام إسبانيا بالدفع بخمسة مدافعين والاعتماد على مهاجم وحيد وهو أرتيم جيوبا وهي طريقة منحت المنافس فرصة وحيدة في 90 دقيقة.

وقال إيفان بريشيتش مهاجم كرواتيا للصحفيين في سوتشي اليوم الأربعاء عقب التدريب “نعم. شاهدنا كل مبارياتهم تقريبا. اتبعوا اسلوبا مختلفا أمام إسبانيا لكن يجب أن تتأقلم مع كل فريق تواجهه، “لذلك اعتقدوا أن هذه أفضل طريقة لهم وأعتقد أنهم اتخذوا قرارا سليما. سنستعد جيدا للطريقتين. يتبقى أمامنا يومان للاستعداد جيدا”.

وقدمت كرواتيا أداء هجوميا رائعا عندما تغلبت على نيجيريا والأرجنتين وأيسلندا لتتصدر مجموعتها في الدور الأول لكنها مثل روسيا اتبعت أسلوبا دفاعيا للتغلب 3-2 على الدنمرك بركلات الترجيح.

وسجل فريق المدرب زلاتكو داليتش هدفين على الأقل في كل مباراة من مبارياته الثلاث في الدور الأول بينها ثلاثية في مرمى الأرجنتين بفضل لاعبين مثل القائد لوكا مودريتش ومهاجمين مميزين مثل ماريو مانزوكيتش وأنتي ريبيتش وأندريه كراماريتش وبريشيتش ذاته.

وقال ريبيتش “أعتقد أنه يجب أن نركز أولا على أنفسنا لأنني أعتقد أن فريقنا يملك قدرات أكبر ونحتاج فقط لإظهار ذلك في الملعب وحينها يمكن أن نفرض إيقاعنا”.

وتفاوت أداء كرواتيا في مشوار التصفيات حيث تراجع ترتيبها من صدارة المجموعة للمركز الثالث لتتم إقالة المدرب السابق أنتي تشاتشيتش قبل نهاية التصفيات.

وبعد تولي داليتش المهمة تحولت كرواتيا إلى إحدى مفاجآت البطولة الحالية.

وأضاف بريشيتش مهاجم انترناسيونالي “كل مدرب يملك بعض الأفكار الجديدة. بعد مباراتين ظهرنا فيهما بأداء متواضع…تغير الوضع كما يرى الجميع الآن إلى الأفضل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]