جونسون يعلن تجميد خطة تخفيف قيود كورونا في بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة، أن بلاده “ستجمّد” رفع تدابير الإغلاق لمدة أسبوعين على أقل تقدير بعد ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.
وأفاد جونسون “قلت إن خطتنا لإعادة فتح المجتمع والاقتصاد مشروطة… وأننا لن نتردد في تجميدها إذا لزم الأمر. تقييمنا هو أنه علينا حاليا الضغط على دواسة الفرامل”.

ودافع وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن إعادة فرض قيود مفاجئة على الحياة الاجتماعية في أنحاء شمال إنجلترا اليوم الجمعة، قائلاً إن من المهم اتخاذ إجراءات صارمة ضد تفشي مرض كوفيد-19 بسرعة.
قال هانكوك إنه في حين أنه ليس “القرار الذي قد يرغب أي شخص في اتخاذه”، فإن الحكومة ليس لديها خيار.
بموجب القيود الجديدة، طُلب من الأشخاص من الأسر المختلفة في مانشستر الكبرى، ثانية كبريات المناطق الحضرية في إنجلترا، عدم الاجتماع بالداخل. ينطبق الأمر أيضًا على المناطق المحيطة بمقاطعات لانكشاير وويست يوركشاير، مما يؤثر على أكثر من 4 ملايين شخص.
وأيد سياسيون معارضون الخطوة الأخيرة لكنهم انتقدوا الحكومة لإعلانها القيود في تغريدة من هانكوك في وقت متأخر من يوم الخميس، قبل ساعتين فقط من دخولها حيز التنفيذ في منتصف الليل.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد حذر أمس الخميس من أن جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد رغم تأكيده على أن الوباء بات تحت السيطرة إلى حد ما في المملكة المتحدة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]