بسبب الحرب على غزة.. جماهير الأهلي المصري تصالح شيكابالا

نشرت صفحة خاصة لمشجعي النادي الأهلي المصري بعنوان «الأهلي اليوم»، صورة لنجم نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، مشيدة به وبموقفه من الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة.

وانهالت ردود مشجعي النادي الأهلي، شاكرة في كابتن نادي الزمالك ومشيدة بموقفه حيث وصلت التعليقات إلى ما يقارب 600 تعليق، وأكثر من 14 ألف إعجاب وما يقارب من 150 مشاركة، وهم من كانوا يسخرون منه منذ أيام قلائل.

تعليقات جماهير الأهلي على شيكابالا - مواقع التواصل
تعليقات جماهير الأهلي على شيكابالا – مواقع التواصل

 

ونجحت الحرب في غزة في توحيد صفوف الجميع، ليكونوا على قلب رجل واحد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، فالعداوة بين كابتن الزمالك وجماهير الأهلي كبيرة وقديمة ولم تنكسر من قبل سوى مرة وحيدة، عقب أحداث استاد بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 مشجع للنادي الأهلي، وكان كابتن الزمالك من داعمي الأهالي والضحايا وقتها.

وكان شيكابالا لاعب نادي الزمالك المصري، نشر صورة للمسجد الأقصى وعلم فلسطين وعلق عليها المقاومة حق. ثم قام أمس الأحد بنشر صورته بقميص منتخب فلسطين القومي، وعلق عليها بالعلم الفلسطيني، وهي الصورة التي أعادت صفحة الأهلي اليوم نشرها مع وضع قلب على الصورة.

ولم يكن شيكابلا اللاعب الزملكاوي الوحيد، الذي أشادت به صفحة الأهلي ولكنها أشادت أيضا باللاعب مصطفى شلبي، جناح نادي الزمالك.

يذكر أن العديد من اللاعبين المصريين والعرب والعالمين عبروا عن دعمهم بناء فلسطين وأهالي قطاع غزة، في ظل الهجمة الإسرائيلية عليهم حاليًا من جانب الكيان المحتل، أبرزهم محمد النني والفرنسي كريم بنزيمة والجزائري رياض محرز الفرنسي جول كوندي والمصري أحمد حسن كوكا وغيرهم.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الإسرائيلي إلى نحو 2750 شخصا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع، وذلك في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وأوردت الوزارة في بيان مقتضب: «نحو 2750 شهيداً وأكثر من 9700 جريح» في القصف الجوي والمدفعي المكثف، الذي تنفّذه إسرائيل على القطاع المحاصر.

فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 58 شهيداً وأكثر من 1250 جريح.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، قد أكدت في مداخلة لقناة الغد، أن الوضع داخل المستشفيات في قطاع غزة أصبح كارثيا بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

ولليوم العاشر على التوالي، تواصل عملية «طوفان الأقصى» التي تشنها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، داخل الأراضي المحتلة.

وتجدد القصف الإسرائيلي والغارات الجوية في مناطق عدة من غزة، مع انقطاع الكهرباء والإنترنت عن القطاع.

واصل الفلسطينيون صمودهم، ورفضهم الاستجابة للدعوة التي وجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى كل سكان شمال غزة بإخلائها، والتوجه الى جنوب القطاع.

وتواصل مصر جهودها الدبلوماسية من أجل إيصال مئات الأطنان من المساعدات التي تم تجميعها في مدينة العريش بشمل سيناء، انتظارا للعبور إلى غزة عبر معبر رفح.

وفي غضون ذلك واصلت قوات الاحتلال دفع تعزيزات عسكرية إلى منطقة الغلاف على حدود غزة.

وتتواصل الرشقات الصاروخية التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من داخل القطاع، بينما يشن جيش الاحتلال غارات كثيفة تستهدف المدنيين والبنية التحتية في غزة التي أصبحت شبه مدمرة تماما.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]