بعد ارتفاع أعداد المصابين بكورونا.. العراق يمنع دخول الوافدين من الصين وإيران

اتخذت الحكومة العراقية عددا من الإجراءات الوقائيّة، للحفاظ على سلامة مواطنيها وللحيلولة دون انتشار فيروس كورونا في البلاد.

أشارت وزارة الخارجية العراقية، في بيان اليوم الأربعاء، إلى استمرار إيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة من الصين وإيران إلى إشعار آخر.

كما تم منع الدخول إلى الوافدين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من “تايلاند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة” وإلى إشعار آخر أيضاً.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار استثنى العراقيين الوافدين من هذه الدول، والدبلوماسيّين العاملين في البعثات الدبلوماسيّة، والوُفُود الرسميّة، شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة.

وأعلنت 8 محافظات عراقية، أمس الثلاثاء، تعطيل الدوام في المؤسسات العامة لفترات مختلفة، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد أن تم تشخيص إصابة 4 أفراد بالفيروس في البلاد.

وقررت محافظات النجف وكركوك وديالى وصلاح الدين وأربيل ودهوك والسليمانية ونينوى، تعطيل الدوام لفترات مختلفة عقب الإعلان عن إصابات بفيروس كورونا في العراق.

ويأتي قرار تعليق الدوام لفترات مختلفة، بعد إعلان وزارة الصحة العراقية تشخيص إصابة أربعة مواطنين من عائلة واحدة عائدة من إيران بفيروس كورونا المستجد في محافظة كركوك الواقعة في شمال البلاد.