بعد استقالة صاحب واقعة القبلة.. إيرموسو نجمة المنتخب الإسباني تحظى بتكريم في المكسيك

تلقت الإسبانية جيني إيرموسو بطلة العالم تكريما عاطفيا من ناديها باتشوكا خلال الفوز 2-1 على بوماس يوم الأحد في الدوري المكسيكي لكرة القدم للسيدات.

وعادت إيرموسو (33 عاما) إلى فريقها المكسيكي يوم الخميس الماضي لخوض أول مباراة منذ التتويج بكأس العالم في أستراليا ونيوزيلندا الشهر الماضي.

وأزاحت إيرموسو الستار عن جدارية في استاد إيدالجو ثم نالت تحية في الملعب قبل المباراة ورُفعت لافتة عملاقة لصورها في كأس العالم مع عزف موسيقى مارياتشي.

وصفقت زميلاتها بحماس بعد أن حملت قميصا تذكاريا يتضمن الرقم 10 داخل إطار وابتسمت وسط حفاوة الجماهير.

وشاركت إيرموسو، ضحية فضيحة القبلة من لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لدقائق قليلة بعد نزولها بديلة في الدقيقة 85.

 

لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم المستقيل أثناء احتضان لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو - رويترز
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم المستقيل أثناء احتضان لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو – رويترز

 

وأثارت قضية روبياليس غضبا في وسط كرة القدم والمجتمع الإسباني بعد تقبيل إيرموسو في شفتيها أثناء مراسم توزيع ميداليات كأس العالم للسيدات في سيدني في 20 أغسطس/آب الماضي.

وأعلن روبياليس استقالته في بيان، أمس الأحد، قائلا إنه لم يعد بإمكانه الاستمرار في منصبه، وأكد الاتحاد الإسباني الاستقالة في وقت لاحق مشيرا إلى تكليف بيدرو روتشا بدور القائم بأعمال الرئيس.

وجاء قراره بعد أن تعرض لعدة ضربات في الأيام الأخيرة.

وقدمت المدعية العامة الإسبانية الأسبوع الماضي شكوى إلى المحكمة العليا ضد روبياليس تتعلق بالاعتداء الجنسي والإكراه.

وتصف الشكوى، التي تأتي بعد دعوى جنائية من إيرموسو في وقت سابق هذا الأسبوع، كيف قبل روبياليس هدافة إسبانيا التاريخية، برصيد 51 هدفا ومهاجمة باتشوكا المكسيكي، في فمها «دون رضاها»، بينما كان يمسك رأسها بيديه عقب فوز إسبانيا على إنجلترا في النهائي.

وأكدت إيرموسو أنها لم تكن ترغب في هذه القبلة وأنها تشعر أنها «ضحية اعتداء»، بينما رفض روبياليس الاستقالة وقال إن القبلة، التي تمت في بث مباشر تمت مشاهدته عالميا، كانت بالتراضي، في تحد لمطالبات من لاعبين ومسؤولين حكوميين وشخصيات أخرى برحيله عن منصبه.

وكان الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قد أعلن إيقاف روبياليس عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر في انتظار نتائج تحقيق يجريه الفيفا في الواقعة.

وقال روبياليس في بيان «بعد الإيقاف السريع من جانب الفيفا بالإضافة إلى بقية الإجراءات (التأديبية) التي تعرضت لها، من الواضح أنني لن أتمكن من العودة إلى منصبي».

وأضاف روبياليس «الإصرار على الانتظار والتشبث (بالمنصب)… لن يقدم أي شيء إيجابي، لا للاتحاد أو للكرة الإسبانية. من بين أمور أخرى، لأن هناك قوى بحكم الواقع ستمنع عودتي».

وقال أيضا إنه استقال من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا).

 

لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو أثناء حفل تكريمها في المكسيك - رويترز
لاعبة المنتخب الإسباني جيني إيرموسو أثناء حفل تكريمها في المكسيك – رويترز

 

وشهدت أزمة رئيس الاتحاد الإسباني عددا من التصريحات والمواقف غير المعتادة، أبرزها ما قاله جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن أن لويس روبياليس «أفسد» احتفالات المنتخب الإسباني بفوزه بكأس العالم للسيدات بتقبيل اللاعبة جيني إيرموسو على شفتيها.

كما حبست أنخيليس بيخار، والدة لويس روبياليس، نفسها داخل كنيسة في مسقط رأسها في موتريل بجنوب إسبانيا احتجاجا على معاملة ابنها رئيس اتحاد الكرة الإسباني، وتطورت حالتها الصحية من جراء إضرابها عن الطعام، ونقلت إلى المستشفى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]