بعد الصحفيين والرياضيين والفنانين.. الصوفية ينضمون لقطارحملة «علشان نبنيها»

انضم الصوفية مؤخرا، لقطار حملة “علشان نبنيها” لدعم ترشح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، وشكلت بعض الطرق الصوفية في مقارها لجانا لجمع توقيعات أتباع الطريقة في محافظات مصر المختلفة.

الطريقة الرفاعية عبر شيخها طارق الرفاعي، شيخ عموم الطريقة الرفاعية، التي تعد من أكثر الطرق الصوفية عددا في مصر، سخرت المقار التابعة لها والساحات ونواب شيخ الطريقة لجمع التوقيعات لحملة “علشان نبنيها” .

 

لم يكن الصوفية، هم أول من ينضم للحملة، فقد سبقهم العديد من الفئات المصرية، في الانضمام لهذه الحملة.

الصحفيون

من ضمن من وقع على المطالبة بترشيح الرئيس السيسي لفترة ثانية، عدد من الصحفيين المصريين، وكان على رأسهم عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام، ووقع سلامة في مكتبه على استمارة حملة “علشان نبنيها” لتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.

الفنانون

كما وقع عدد من الفنانين على الوثيقة، حيث حرص نجوم الفن على توقيع استمارة “علشان نبنيها” لدعم الرئيس السيسى لفترة ثانية، وجاء على رأسهم الفنانة سميرة أحمد، التي انضمت إلى القائمة، والفنانة أميرة فتحي، التي أكدت أنها لا ترى أحدا سوى الرئيس السيسي، لمنصب رئيس الجمهورية، وأيضا الفنان الفنان طارق لطفي.

وانضمت الفنانة نسرين أمين إلى قائمة الفنانين الذين دعموا حملة “علشان نبنيها”، وجاء توقيع نسرين أمين على الحملة إيمانا منها بضرورة استمرارية الرئيس عبد الفتاح السيسي لما قدمه من أعمال لبناء هذا البلد ولمنحه فرصة أكبر في تحقيق الطالب الشعبية.

كما وقع أيضا الفنان إيهاب فهمي، وكيل نقابة المهن التمثيلية، على استماره حملة “علشان نبنيها”، ويأتي دعم إيهاب فهمي لإقناعه الشديد بضرورة استمرار الرئيس السيسي حتى يستمر التطوير والإصلاح، الذي بدأه السيسي في الفترة الرئاسية الأولى.

النواب

كما وقع عدد من أعضاء مجلس النواب على استمارة “عشان نبنيها” لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، ثقة في الرئيس بأنه قادر على تحقيق إنجازات حال توليه مصر فترة رئاسية أخرى.

من بين النواب الموقعين على الاستمارة النائب علاء عابد، حيث وقع عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على استمارة حملة “عشان نبنيها” لدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة تانية.

وأعلن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسة القادمة، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء وإكمال المشروعات التنموية الكبرى التي بدأها الرئيس.

كما وقع النائب صلاح حسب الله، عضو ائتلاف دعم مصر، وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، والنائب حسين فايز، عضو مجلس النواب، على استمارة حملة “علشان نبنيها”، ليعلن تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي، في الترشح لفترة رئاسية ثانية .

وأعلنت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب بدائرة مركز أبو كبير، دعمها الكامل إلى حملة “عشان نبنيها”، وقالت: “على بركة الله، أدعم وبكل فخر وقوة رئيسي عبد الفتاح السيسي، بالمناسبة تساقطت أقنعة وتساقط بشر كنت أحسبهم رجالاً ونساء، سيأتي وقت الحساب وسأكشفهم لكم قريبا، ولكل المخلصين يدا بيد معا، القادم لكم هذا وقت عملكم، سأنتظر المزيد والمزيد من الثقة التي طوقتوني بها، سنعمل معاً وسأتحدي معكم وبكم الجميع”.

الرياضيون

من بين الرياضيين، وقع مجدي عبد الغني، نجم منتخب مصر السابق، وعضو مجلس اتحاد الكرة، على استمارة حملة “عشان نبنيها” لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، كما وقع محمد عامر، رئيس نادي سموحة السكندري، على استمارات “علشان نبنيها”، لدعم استمرار الرئيس عبد الفتاح السيسي في القيادة الرئاسية للبلاد، وترشحه لولاية جديدة.

ووقع باسم مرسي، مهاجم فريق الزمالك، على الاستمارة حملة “علشان نبنيها” لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة، وأكد باسم مرسى، في تصريحات صحفية، أن توقيعه على الاستمارة الخاصة بمطالبة الرئيس السيسي بالترشح لفترة رئاسية أخرى من منطلق ضرورة دعم الدولة المصرية ودعم الرئيس السيسي.

ووقع هاني رمزي، المدير الفني للاتحاد السكندري، ونجم المنتخب الوطني الأسبق، استمارة حملة “علشان نبنيها”، وقال رمزى عقب توقيع الاستمارة، إنه باعتباره مواطنا مصريا يدعم ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية.

جدير بالذكر أن حملة عشان نبنيها تتمثل في ورقة مدون عليها “أعلن أنا الموقع أدناه بكامل إرادتي وبصفتي عضوا فى الجمعية العمومية للشعب المصري بطلب ترشيح السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي لفترة رئاسية أخري”، وجاء بها الاسم والمحافظة والرقم القومي والتوقيع.

وكانت “علشان نبنيها” قد أطلقت حملتها للمطالبة بترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى العام المقبل 2018، وطالبت “حملة عشان نبنيها”، جموع المصريين أن يملأوا الاستمارة، من أجل مستقبل أفضل لمصر.

ولم تكن حملة “عشان ببنيها” هي الوحيدة من نوعها التي تطالب بترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، فقد ظهرت عدد من الحملات الأخرى مثل حملة “مواطن يدعم رئيس”، فقد دشن مواطنون الحملة التي رفعت شعار “قولوا للسيسي محدش غيره هيكون رئيسي” لمطالبة الرئيس بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وبدأ القائمون على الحملة طباعة 15 مليون استمارة لترشيح السيسي.

كما ظهرت حملة أخرى بعنوان “مؤيدون”، التي أعلن فيها المهندس موسى مصطفى، رئيس حزب الغد، الشهر الماضي، تدشين الحملة لمساندة الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كما ظهرت حملة “هتكمل معانا”، بعد أن أطلقها النائب عبد الرحمن البرعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي، وذكر أنه يتواصل مع ممثلي الأحزاب السياسية والنواب عن محافظات الصعيد قبل تعميم الحملة على مستوى الجمهورية، وفي مايو الماضي، أعلن اتحاد شباب مصر بالخارج تدشين حملة “ولادك معاك يا ريس” لدعم ترشح الرئيس لفترة رئاسية ثانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]