بعد رحيله من الزمالك.. كارتيرون يخسر أولى مباراته مع التعاون السعودي

فرط التعاون السعودي بقيادة مدربه الجديد باتريس كارتيرون في صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بخسارته 1-صفر أمام بيروزي الإيراني في الجولة الرابعة اليوم الجمعة.

وأشعل الشارقة الإماراتي المنافسة على بطاقتي التأهل لدور الستة عشر عن المجموعة بفوزه 4-2 على الدحيل القطري اليوم أيضا.

وجدد بيروزي انتصاره على التعاون 1-صفر في الدوحة بعد فوزه بالنتيجة ذاتها الجولة الماضية.

وتصدر الفريق الإيراني المجموعة الثالثة بسبع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن التعاون والدحيل، فيما يأتي الشارقة في المركز الأخير بأربع نقاط.

وسجل العراقي بشار رسن هدف بيروزي والمباراة الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وسيطر الفريق الإيراني على مجريات المباراة وسط محاولات خجولة للتعاون الذي قاده المدرب الفرنسي كارتيرون لأول مرة اليوم بعد فسخ عقده مع الزمالك المصري يوم الثلاثاء الماضي.

وأنقذ كاسيو أنجوس حارس التعاون مرماه من فرصة خطيرة من تسديدة لرسن لكن الكرة تابعت طريقها نحو المرمى وارتدت من القائم الأيمن إلى ركلة ركنية في الدقيقة 71. وفي المباراة الثانية افتتح عبد الله الأحرق التسجيل للدحيل في الدقيقة 12 من تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء وبعدها بست دقائق أدرك خالد باوزير التعادل للشارقة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يحسن خليفة أبوبكر حارس الدحيل التعامل معها لتسكن شباكه.

وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد مدافعه المغربي المهدي بنعطية.

ووضع ماجد سرور الشارقة في المقدمة في الدقيقة 62 عندما تابع تسديدة البرازيلي إيجور كورنادو من ركلة حرة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الدحيل ليضعها برأسه في الشباك.

وأدرك المعز علي التعادل للفريق القطري بتسديدة رائعة من زاوية صعبة ارتطمت في القائم ودخلت الشباك في الدقيقة 70 لكن بعدها بأربع دقائق جعل كورنادو النتيجة 3-2 للشارقة من ركلة جزاء.

وانبرى كورنادو لركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة لكن أبوبكر أبعدها إلى ركلة ركنية قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وحسم البرازيلي الاخر كايو فرنانديز الفوز للشارقة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال المغربي وليد الركراكي مدرب الدحيل لموقع النادي على الإنترنت إن فريقه واجه صعوبات عديدة في مباراة اليوم.

وأضاف “بدأنا المباراة بصورة مثالية وتمكنا من التسجيل في وقت مبكر لكن الشارقة عاد سريعا ونجح في تعديل النتيجة، ورغم ذلك نجحنا في مواصلة الأداء الجيد، لكن المباراة تحولت بصورة كبيرة وواضحة بعد طرد بنعطية الذي يعتبر أحد أهم العناصر في فريقنا.

“لن أتحدث عن التحكيم وعن القرارات التي صدرت من الحكم ولكن بعد أن قمت بمشاهدة حالة بنعطية وجدت أنه لا يستحق الطرد.

“لم أكن راضيا عن الأداء قبل الطرد، لكن الآن علينا البحث عن حلول خاصة مع استعادتنا لخدمات لاعبينا إدميلسون جونيور وكريم بوضيف في المباراة القادمة.

“الوقت الآن للعمل وليس للشكوى أو إيجاد مبررات، بل علينا أن نبذل المزيد من الجهد لتحقيق الفوز والتأهل للدور التالي من البطولة”.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي التعاون مع الشارقة وبيروزي مع الدحيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]