بعد غياب.. أول ظهور علني لملكة بريطانيا منذ أسابيع

حضرت الملكة إليزابيث الثانية عرض وندسور الملكي للخيول يوم الجمعة، وشاهدت خيولها المحبوبة من سيارة طراز “رانج روفر” قبل أن تسير نحو مقصورتها، وذلك في أول ظهور علني لها منذ أسابيع.
جلست الملكة في مقعد الراكب الأمامي وتحدثت إلى مجموعة صغيرة عبر النافذة بعد توقفها في ساحة الموكب قرب قلعة وندسور، حيث قضت معظم وقتها العامين الماضيين.
بدت الملكة مرتاحة، وابتسمت بينما حاول عشرات المصورين على بعد عدة أقدام منها تصوير اللحظة.
يراقب الناس من كثب مرات ظهور إليزابيث الثانية علنا، إذ تستعد بريطانيا للاحتفال باعتلاء الملكة عرش المملكة المتحدة منذ 70 عاما، وذلك خلال 4 أيام من الاحتفالات من 2 إلى 5 يونيو/حزيران المقبل.

 

قللت إليزابيث (96 عاما) من برنامج أعمالها خلال الشهور الأخيرة فيما تعافت من إصابتها بكوفيد-19 وتأقلمت مع صعوبات غير معروفة تتعلق بالحركة.
والثلاثاء، طلبت الملكة من الأمير تشارلز رئاسة جلسة افتتاح مجلس العموم وإلقاء خطبتها التي تتضمن البرنامج التشريعي للحكومة. ويعد الحدث أحد أهم فعاليات الملكة العلنية، إذ يبرز دورها الدستوري كزعيمة للدولة.
لم يسهب قصر باكنغهام في سبب تفويض الملكة نجلها ليحل محلها في الجلسة، لكنها مرت بما وصفها القصر ”مشكلات حركة عرضية” خلال الشهور الأخيرة.
كانت إليزابيث تستخدم عكازا خلال بعض الفعاليات العامة التي حضرتها مؤخرا، ورافق الأمير أندرو الملكة إلى كنيسة ويستمنستر خلال قداس تذكاري لزوجها الراحل الأمير فيليب الشهر الماضي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]