بعد مجازر إسرائيلية جديدة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 29410 فلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 29410 شهداء و69465 مصابا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 97 شهيدا و132 مصابا، مضيفة أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وفي اليوم الـ139 من العدوان الإسرائيلي على غزة، يتواصل القصف الجوي والمدفعي والبحري على مناطق متفرقة من القطاع، موقعا عشرات الشهداء والجرحى.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 26 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على منزلين بالنصيرات والزوايدة وسط قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.

كما شن جيش الاحتلال  الإسرائيلي حوالي 10 غارات على رفح جنوبي قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 5 فلسطينيين في قصف استهدف منزلي لعائلي الشاعر والهسي.

وأضاف أن طائرات الاحتلال قصفت منطقة شمال شرق رفح دون وقوع إصابات. كما قصفت أرضا بالقرب من بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية جنوب رفح.

 

وقصف الطيران الحربي منزلين ومسجدا في مخيم الشابورة ومنزلا في حي تل السلطان، بمحافظة رفح، ما أسفر عن وقوع إصابة.

ومساء الأربعاء، استشهد 17 فلسطينيا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال غارة على بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما قصفت مدفعية الاحتلال الطابق الثالث من برج M5 بمدينة حمد غرب خان يونس دون إصابات.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الصحفي إيهاب نصر الله وزوجته وإصابة أطفاله الثلاثة بحروق بالغة جراء استهدافهم من قوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]