مذيع «الجزيرة» فيصل القاسم ينال إعجاب الإسرائيليين بـ «تغريدة»

استقبلت الأوساط الإسرائيلية، تغريدة المذيع في قناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم، التي مدح فيها الصهيونية، واتهم فيها العرب والمسلمين بالتخلف والرجعية، بحفاوة بالغة، وسعادة منقطة النظير، حيث قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، إن “الحق مع فيصل، والحركة الصهيونية حققت طموحات الشعب اليهودي بالعودة إلى وطنه وأقامت دولته القومية من جديد على أرض أجداده”.

وأضاف جندلمان: “أنا صهيوني وأفتخر، تحولنا خلال 71 عاماً من دولة فقيرة عديمة الموارد إلى دولة تحتل المراتب الأولى في العالم في الحداثة والإبداع والعلوم والطب والزراعة”.

جاء ذلك ردا على تغريدة لفيصل قال فيها إن “غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بالصهيوني، مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية، لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية”، على حد تعبيره.

وأعرب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عن تقديره لفيصل حيث قال “عندما ينطق الأستاذ فيصل القاسم بكلمة حق، بالفعل صهيوني ليست شتيمة وإنما كلمة إعجاب”.

وتتعرض قناة الجزيرة القطرية لانتقادات عدة داخل الأوساط العربية، وخاصة الفلسطينية، حيث تعد منصة لطرح الرواية الإسرائيليلة وتسويقها للجمهور العربي، فضلا عن دورها في تأجيج الصراعات، ودعم العناصر الإرهابية، وتعمد نشر الفوضى في المنطقة العربية.