بعيدا عن الحجاب.. أسباب أخرى لاعتزال الفنانات

اعتزل عدد من نجمات الوطن العربي الفن لأسباب متفاوتة، وكان ارتداء الحجاب عاملا مشتركا بين مجموعة منهن، وهناك من اعتزلن المجال لأسباب مغايرة تماما.

579081

جاء خبر اعتزال الفنانة المصرية الشابة ساندي، نهاية العام الماضي 2015، بلا مقدمات، متزامنا مع فترة اختفائها عن الساحة الفنية لفترة. حيث أصدرت بيانا عبر صفحتها على «فيس بوك» جاء فيه:

«قررت أنا ساندي عادل أحمد حسين الاعتزال من هذه المهنة، التي أدت إلى مرضي بسبب الضغوط النفسية، التي أتعرض لها، ولن أتراجع عن هذا القرار، وأطلب من الله المغفرة عن أي ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة».

Untitled767676-1

لكن في لقاء تلفزيوني أمس، الخميس، صرحت ساندي بأنها أجبرت على هذا القرار؛ بسبب مدير أعمالها السابق الذي تزوجته سرا 8 سنوات، والذي هددها بنشر صور خاصة لها أثناء زواجهما، لذا فضلت الابتعاد عن الأضواء.

وكذب زوجها رجل الأعمال حسام بدران، ادعاءات ساندي، في تصريح صحفي اليوم، الجمعة، وقال إنه فوجئ بكل تلك الاتهامات، وأكد أنه تزوجها بعلم عائلتها في حفل كبير حضره أصدقاؤها، معلنا استياءه من تصريحاتها بعد زواج دام 8 سنوات، ووقوفه معها ودعمها لتصبح نجمة.

شريهان
شيريهان

وحين أعلنت نجمة الفوازير والاستعراضات المصرية شيريهان، خبر اعتزالها في 2002 بسبب مرضها. كثرت الشائعات حول الخبر. حيث تردد أن علاء نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، كان يرغب في الزواج منها، ومع رفض شيريهان، تعرضت لحادث مدبر تسبب في إصابة بالغة في ظهرها، منعتها من الرجوع مرة أخرى للفن والاستعراض. واختفت شيريهان تماما عن الأضواء بعدها، وعادت من جديد مع ثورة 25 يناير التي أيدتها وشاركت فيها.

9d915f2013fa7dbdad6c5145fe05a2b5_123642607_147
نورمان أسعد

أما الفنانة نورمان أسعد، فاعتزلت وهي في قمة تألقها، على الساحة الفنية السورية. حيث قررت الاعتزال بعد زواجها الثالث من رجل الأعمال الإماراتي محمد الطاير 2007، واستاء كثيرون من خبر اعتزال نورمان، ورأى البعض أنها خسارة كبيرة للدراما السورية. حيث حققت نورمان نجاحا كبيرا في مسلسل «يوميات جميل وهناء»، مع النجم أيمن زيدان زوجها الأول. وبعد انفصالهما تزوجت من المخرج العراقي عدنان إبراهيم.

Arabstoday-الين-خلف

وتوقفت المطربة اللبنانية إلين خلف، عن نشاطها الفني منذ 2005، رغم شهرتها الواسعة على مستوى الوطن العربي منذ بداية الألفية الثالثة. ثم تزوجت مدنيا في 2013 من كارول أيوب بقبرض، وانجبت طفلها الأول في 2014.

1429274639_1428490435215255700
نجلاء فتحي

أعلنت الفنانة المصرية نجلاء فتحي، اعتزالها في 2003، بعد فيلمها الأخير «بطل من الجنوب». ولم يكن قرارها مفاجئا للجمهور، حيث انقطعت عن نشاطها الفني 3 سنوات قبل آخر أفلامها. فلم تكن أجواء ونوعية العمل تناسب ما تعودت عليه، طوال سنوات نجاحها في المجال الفني. لذا ابتعدت نجلاء وهي في قمة نجوميتها وجمالها ولا زالت متزوجة من الإعلامي المصري حمدي قنديل.

0
رجاء محمد

أما المغنية والممثلة الكويتية رجاء محمد، فاعتزلت المجال الفني في 1983، بعد مشاركتها في أوبريت «سندريلا» مع النجم محمد المنصور. وأعلنت رجاء اعتزالها بعد زواجها من زهير العنجري، بفترة قصيرة، كي تتفرغ لأسرتها.
وتعتبر رجاء محمد من مؤسسي مسرح الطفل في الكويت والوطن العربي.

هدى رمزي
هدى رمزي

كانت آخر أعمال النجمة المصرية هدى رمزي «حنفي الأبهة» مع النجمين عادل إمام وفاروق الفيشاوي. لكنها أعلنت اعتزالها بعد طلاقها السادس من نجم النادي الأهلي المصري شريف عبد المنعم.
اختفت هدى بعدها عن الأضواء تماما حتى ظهورها العام الماضي في جنازة شقيقها المنتج محمد حسن رمزي.

e650a45e039cc50333b58178dbe70769_123652423_147
إيمان الطوخي

كثرت الشائعات والجدل حول اعتزال النجمة المصرية إيمان الطوخي، وهي في قمة نجوميتها، وكان أكثر ما تردد وقتها أن زواجها من الرئيس الأسبق حسني مبارك والإنجاب منه، ومعرفة سوزان حرم الرئيس بأمر تلك العلاقة، كان السبب وراء إنهاء نشاطها الفني.

ومؤخرا ظهرت تقارير صحفية بقصة جديدة تفيد بأن مطاردة زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئاسة، المعروف بعلاقاته النسائية المتعددة، هو من كان يطارد إيمان، وهذا سبب اعتزالها والابتعاد عن الأضواء.

2015-02-08_00192

ناهد يسري، التي اشتهرت بـ«سيدة الأقمار»، واحدة من أجرأ فنانات جيلها، ابتعدت عن المجال الفني بعد فيلمها «البرنس» مع النجمين أحمد زكي وحسين فهمي، حيث فضلت التفرغ لأسرتها. وفي حوار لها بإحدى الصحف المصرية، بعد اختفاء سنوات طويلة عن الأضواء، أوضحت ناهد أنها لم تعلن الاعتزال وأن زوجها لم يجبرها على ذلك، لكنها فضلت أسرتها على عملها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]