بكلمات مؤثرة.. نجوم الفن العرب يعزّون في ضحايا زلزال المغرب

تتواصل رسائل العزاء والموساة للأشقاء في المغرب عقب الزلزال العنيف الذي ضرب مراكش، في وقت متأخر من ليل الجمعة السبت، وخلّف ما لا يقل عن 1037 قتيلا و1200 مصاب، فيما نعى عدد من نجوم ومشاهير الفن في العالم العربي أسر الضحايا والشعب المغربي.

الفنان المصري محمد هنيدي عبر عن حزنه، متنميا الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للضحايا الزلزال.

وكتب محمد هنيدي على منصة إكس: «ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا، وأن يشفي كل مصاب».

 

كما قدم الفنان المصري، تامر حسني، تعازيه للشعب المغربي، حيث نشر عبر حساباته على منصتي انستغرام وإكس: « خالص التعازي والمواساة لأهالينا شعب المغرب الحبيب ولأسر ضحايا الزلزال.. قلوبنا معكم ».

 

كما أعلنت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن كامل تضامنها مع الشعب المغربي في هذا المضاب الجلل والأليم.

وكتب نوال الزغبي، عبر حسابها على منصة إكس: «يارب إحمي المغرب وشعبها».

 

فيما عبّر الفنان المصري، محمد رمضان، عن خالص تعازيه للمملكة المغربية، ملكا وشعبًا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وطالب رمضان متابعيه بتقديم مقترحات لكيفية تقديم دعم لأهالي الضحايا والمتضررين جراء الزلزال، قائلا: «أتقدم بخالص التعازي للمملكة المغربية ملكاً وشعباً وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل.. وأرجو تقديم اقتراحات لكيفية دعمي لأهالي الضحايا و المصابين والمتضررين جراء الزلزال.. اللهم أحفظ بلدنا العربية جميعاً».

كذلك، تقدمت الفنانة السورية أصالة نصري بخالص العزاء لأسر ضحايا الزلزال.

وكتب أصالة: «الله يحفظ أهلنا الغاليين بالوطن الغالي المغرب الحبيب، قلوبنا موجوعة عليكم وبكل لحظة بندعي لكم الله يلطف فيكم ويحميكم ويعينكم ويرحم اللي تركونا ويصبر أهلم أمين يارب العالمين».

 

ونعت الفنانة المصرية هند صبري ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية.

وكتبت هند صبري عبر منصة إكس: «ننعى بكلّ أسى ضحايا الزلزال الذي فجع المملكة المغربية الشقيقة.. تعازينا الحارّة ودعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحنة».

 

كذلك الأمر، عبّر الفنان المصري، أحمد السقا حزنه جراء زلزال المغرب.

وكتب السقا: «لاحول ولا قوة الا بالله .. يارب استرها علي أخواتنا في المغرب».

 

وبعث الفنان المصري، مصطفى شعبان، رسالة مواساة لأهالي الضحايا ولشعب المملكة المغربية الشقيق، متمنيًا زوال البلاء.

وكتب مصطف شعبان، عبر حسابه على فيسبوك: «التعازي والكلمات لا تكفي لمواساة أهلنا في المغرب جراء هذا الزلزال المروع.. نسأل المولى عز وجل أن يرفع عنهم البلاء ويخفف عنهم».

 

 

من جانبها، أعلنت الفنانة اللبنانية، نجوى كرم، إلغاء حفلها الذي كان مقررا إقامته على مسرح الأمل بمهرجان تيميتار في مدينة أغادير بالمغرب.

وكتبت نجوى كرم عبر حسابها على منصة إكس: «كرمال المغرب وسلامة شعبو الغالي.. نقدّم تعازينا الحارّة للملك محمد السادس وأسر ضحايا الزلزال وكل أهل المغرب».

 

 

 

كما أعرب الفنان المصري، محمد ثروت عن خالص تعازيه للشعب المغربي.

وكتب ثروت عبر حسابه على فيسبوك قائلًا: «زلزال قوي بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر يهز عديد من المدن المغربية.. نسأل الله السلامة واللطف لجميع أهلنا في المغرب.. اللهم أحفظ أخواننا في المغرب من كل شر».

 

ونشرت القوات المسلحة الملكية في المغرب، بشكل عاجل اليوم السبت، وسائل بشرية ولوجيستية مهمة، جوية وبرية، إضافة إلى وحدات تدخل متخصصة مكونة من فرق البحث والإنقاذ، ومستشفى طبي جراحي ميداني، وذلك على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز.

وأوضح بيان القوات المسلحة أن تلك التحركات جاءت بتعليمات من العاهل المغربي القائد الأعلى للجيش، الملك محمد السادس، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وذكر بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أنه تم اتخاذ التدابير الضرورية على مستوى القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية والحاميات العسكرية للمملكة، للتواصل والتنسيق مع السلطات المحلية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]