بن غفير: لا يوجد «شعب فلسطيني» وسنواصل توزيع الأسلحة على الإسرائيليين

وصل وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف، إيتمار بن غفير، إلى موقع حاجز الزعيم بالقرب من معاليه أدوميم شرقي القدس، صباح اليوم الخميس، حيث قتل إسرائيلي وأصيب آخرون.

وقال بن غفير: «تم تجنب كارثة كبيرة للغاية بفضل حقيقة أن الجميع من ضباط الشرطة والمدنيين لديهم أسلحة، نحن سنقوم بتوزيع المزيد من الأسلحة».

وزعم الوزير اليميني المتطرف أن وجود إسرائيليين «مدنيين مسلحين أنقذ الأرواح ومنع وقوع كارثة أكبر»، متابعا: «حياة مستوطني الضفة الغربية أكثر أهمية من حرية التنقل لسكان السلطة الفلسطينية».

وهدد الوزير الإسرائيلي المتطرف بفرض مزيد من القيود ووضع حواجز جديدة أمام حركة الفلسطينيين.

وأكد قائلا: «سأقاتل من أجل القيود» المتعلقة بفرض قيود على دخول المسجد الأقصى، وفقا لهآرتس، مطالبا بوضع المزيد من القيود والحواجز حول القرى الفلسطينية مع الاستمرار في سياسة توزيع السلاح على الإسرائيليين.

وأضاف بن غفير أنه يجب فرض المزيد من القيود على حرية حركة الفلسطينيين، نافيا ربط التصعيد بالقيود المخطط لها على الحرم القدسي في شهر رمضان.

وبحسب صحيفة يديعوت آحرونوت، قال بن غفير: «لقد قلت ألا نسمح للعمال الفلسطينيين من غزة بالدخول، لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني، نعم إنه شعب مُخترع – وأخبروني أنه سيشعل النار في المنطقة»، بحسب إدعائه.

وكان مراسل الغد قد أفاد بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة 8 آخرين في حادث إطلاق نار قرب حاجز الزعيم شرقي القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس.

وذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء)، في وقت سابق، أن إطلاق النار أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص على طريق سريع على مشارف القدس، قرب مستوطنة معاليه أدوميم، اليوم الخميس.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، نفذ ثلاثة فلسطينيين إطلاق نار بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم صباح الخميس، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وقد وصل الثلاثة بالقرب من حاجز الزعيم في سيارتين وأطلقوا النار من أسلحة أوتوماتيكية باتجاه المركبات المتوقفة في الطريق المؤدي إلى القدس.

وبحسب الشرطة، تم العثور على قنبلة يدوية وخراطيش في سيارة أقلت منفذي الهجوم، وتقدر الشرطة أن الهجوم كان مخططا له منذ فترة طويلة، لكن لم تتوفر معلومات مسبقة عنه.

وقال مسؤول أمني كبير: «بحسب كمية الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها كان من الممكن أن ينتهي هذا الحدث بعدد أكبر بكثير من الضحايا».

وأكد مراسلنا، استشهاد اثنين من منفذي العملية، كما تعرض الثالث لإطلاق نار من قبل شرطة الاحتلال.

ــــــــــــــــــ

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]