بوتين يمنح الممثل الأمريكي ستيفن سيجال «وسام الصداقة الروسي»

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، وسام الدولة للممثل الأمريكي والفنان القتالي ستيفن سيجال الذي يحمل الجنسية الروسية.

حصل سيجال المعروف بظهوره في أفلام الحركة المختلفة على مدى العقود الثلاثة الماضية، على وسام الصداقة، وفقًا لإعلان على بوابة الإنترنت للحكومة الروسية.

ويعترف نظام موسكو بالأشخاص الذين تعتبر روسيا أنهم ساهموا في تحسين العلاقات الدولية. وذكرت رويترز أن القرار الذي أطلق على سيجال لقب أحدث متلق له جاء كمكافأة لعمله الإنساني والثقافي الدولي.

كان سيجال مؤيدًا قويًا لضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014 وزار العام الماضي بلدة أولينيفكا الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا، حيث قُتل العشرات من أسرى الحرب الأوكرانيين في هجوم ألقت روسيا وأوكرانيا باللوم فيه على بعضهما البعض. في عام 2017، منعت أوكرانيا شركة سيجال من دخول البلاد لمدة خمس سنوات، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

تم تسمية سيجال في عام 2018 كمبعوث إنساني من وزارة الخارجية الروسية إلى الولايات المتحدة واليابان.

وقالت السفارة في منشور على فيسبوك تعلن فيه التعيين “تم تعيين ستيفن سيجال كممثل خاص لوزارة الخارجية الروسية للعلاقات الإنسانية الروسية الأمريكية”. “المهمة هي تسهيل العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في المجال الإنساني، بما في ذلك التعاون في الثقافة والفنون والتبادلات العامة والشبابية، وما إلى ذلك.”

زار سيجال روسيا بشكل متكرر لسنوات قبل أن يحصل على الجنسية. رافق سيجال، وهو صديق للرئيس الروسي، حسبما ورد، بوتين في العديد من فعاليات الفنون القتالية خلال تلك الزيارات. في نوفمبر 2016، منح بوتين سيجال جواز سفر روسيًا.

صرح ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين، للصحافيين في ذلك الوقت أن سيجال “أصر لفترة طويلة على طلب الحصول على الجنسية الروسية”، مضيفًا أنه “معروف بمشاعره الدافئة تجاه بلدنا، ولم يقم أبدًا بأي شيء ضدنا. وهو أيضًا ممثل معروف، مما جعله مواطنًا روسيًا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]