بورصة السعودية قرب أعلى مستوى في 7 سنوات

ضغطت خسائر تكبدتها أسهم الطاقة على بورصة السعودية، اليوم الأربعاء، بيد أن المؤشر يحوم قرب أعلى مستوى في سبع سنوات، بينما تلقت بورصة أبوظبي الدعم من مكاسب الشركة العالمية القابضة العملاقة.

وخسر المؤشر السعودي الرئيسي 0.1% تحت ضغط من هبوط سهم أرامكو 0.6% بينما انخفض مؤشر الطاقة الأوسع نطاقا 0.3%. ويتجه المؤشر الذي ارتفع أكثر من 4% في يونيو/ حزيران ليسجل مكاسب للشهر السادس على التوالي.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار النفط خلال اليوم، إلا أن تجدد الإصابات بكوفيد-19 في الكثير من المناطق يلقي بظلاله على الطلب على الخام.

وقالت ثلاثة مصادر إن أرامكو السعودية دعت بنوكا لتقديم عروض للاضطلاع بدور استشاري للمساعدة في تمويل بيع حصة أقلية كبيرة في خط أنابيب غاز.

وحد من خسائر السوق السعودية مكاسب أسهم شركة الخدمات الأرضية السعودية إذ قفزت 4 % بعد توقيع اتفاق لتولي الخدمات الأرضية من شركة طيران السعودية بقيمة 5.9 مليار ريال (157 مليار دولار).

وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.1% ، ماضيا على مسار تحقيق مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي بفضل صعود سهم العالمية القابضة الذي زاد 1%.

وأضحت الشركة الأعلى قيمة بالبورصة بعدما أدرجت شركة ألفا ظبي يوم الأحد وتمتلك فيها حصة 45%.

وقفز سهم الخليج للصناعات الدوائية 2.6% بعدما ذكرت سوق أبوظبي للأوراق المالية أنه لن يكون ثمة حد أقصى لملكية غير مواطني الإمارات في الشركة.

وارتفع مؤشر دبي 0.3% ، وكسب أكبر بنوك الإمارة، دبي الإمارات الوطني، 0.8% وأضاف سهم إعمار العقارية 0.5 %.

وباعت إعمار أمس صكوكا لأجل عشرة أعوام بقيمة 500 مليون دولار بعائد 3.7% بعدما تلقت طلبات اكتتاب تجاوزت 3.3 مليار دولار.

وبحسب بيانات رفينيتيف، تبلغ الديون المستحقة على الشركة حوالي 816 مليون دولار.

وهبط المؤشر القطري 0.1% متضررا من نزول شركة صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات 0.3%.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]