بومبيو: حذرنا من دور إيران في تهديد استقرار منطقة الشرق الأوسط

في أول زيارة له كوزير خارجية أكد مايك بومبيو على عمق العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، مؤكدا دعم بلاده لدور مصر في محاربة الإرهاب.

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الأمريكي اليوم الخميس، إن التعاون المصري الأمريكي مهم لصالح استقرار منطقة الشرق الأوسط.

مشيرا إلى أن لقائه بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أكد على عدم السماح لأي طرف بتهديد الأمن العربي، في ظل الحوار الاستراتيجي بين البلدين يشمل جميع المجالات بما فيها العسكروأن العلاقات المصرية الأمريكية قوية ونسعى لتعزيزها.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، مؤكدا دعمهم لمصر في محاربة الإرهاب.

لافتا إلى أنه أكد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية دور مصر في حفظ استقرار المنطقة.

وأشار بومبيو أنهم حذروا من دور إيران في تهديد استقرار منطقة الشرق الأوسط، موضحا أنه جار التحضير لجولة جديدة من الحوار الاستراتيجي بين القاهرة وواشنطن.

وأضاف: لا يوجد أي تناقض في مواقفنا تجاه الانسحاب الأمريكي من سوريا.

والتقى، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو اليوم الخميس 10 يناير/ كانون ثاني، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ونظيره المصري، سامح شكري، وذلك خلال أول زيارة له منذ توليه منصبه وزيرا للخارجية، ومن المرتقب أن يلقي خطاباً في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.