حارس مرمى تشيلسي المعتزل يسعى لتحقيق لقب جديد في هوكي الجليد

بعد أربع سنوات من اعتزاله كرة القدم، سيحظى بيتر شيك حارس مرمى تشيلسي السابق بفرصة لتحقيق لقب جديد هذه المرة في هوكي الجليد مع فريق تشيلمسفورد شيفتنز البريطاني مطلع الأسبوع المقبل.

ويحقق شيك، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات ودوري الأبطال مرة واحدة وكأس الاتحاد خمس مرات مع تشيلسي، حلم طفولته إذ يلعب حارس مرمى في فريق تشيلمسفورد شيفتنز.

وسيكون شيك (40 عاما) ضمن تشكيلة تشيلمسفورد شيفتنز أمام إنفيكتا دايناموس في نهائي دوري الجنوب البريطاني ضمن الدوري الوطني لهوكي الجليد الذي يقام على مباراتين، بعد أن انضم إلى فريق الدرجة الثانية العام الماضي.

وأبلغ القائد كالوم بيرنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي اسكس) “أضفى على الفريق الهدوء وتأقلم بصورة جيدة مع الفريق. في مبارياته الأخيرة، قدم أداء مبهرا جدا لذا فنحن سعداء بوجوده ونثق فيه”.

وقال بيرنت إن خبرات شيك السابقة ساعدت الفريق رغم حداثة عهده بهوكي الجليد.

وأضاف “ندرك المكانة التي وصلها في السابق لكنه يدرك أنها رياضة مختلفة، هذه رياضتنا وهي مختلفة جدا عن كرة القدم”.

وتابع “يمنحنا الحكمة ونحن نرحب بذلك. يكون مصيبا في تسع مرات من عشرة. يقوم بعمله ونحن نقدر وجوده”.

وتعرض تشيك لكسر في الجمجمة أثناء اللعب مع تشيلسي في عام 2006 وارتدى غطاء واقيا للرأس بعدها، لكن ذلك لم يمنعه من خوض عالم هوكي الجليد الذي يشتهر بالتحاماته القوية.

وقال “لا زال هذا الشعور يراودني لأنني أريد المنافسة. أريد الفوز. أكره الخسارة. إنه نفس الشعور الذي كان يراودني عندما كنت ألعب كرة القدم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]