بينهم عهد التميمي.. ترقب الإفراج عن أسيرات فلسطينيات بعد تمديد الهدنة في غزة

أفادت مراسلة الغد، الثلاثاء، بأن إسرائيل تسلمت قائمة أسماء المحتجزين الذين من المرتقب الإفراج عنهم اليوم، وأن سلطات الاحتلال أبلغت عائلاتهم.

وكانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت أنها تلقت قائمة بأسماء 10 محتجزين يتوقع أن تطلق حركة حماس سراحهم، اليوم الثلاثاء، بموجب اتفاق تمديد الهدنة.

وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالموافقة على إدراج 50 أسيرة فلسطينية في قائمة المقرر الإفراج عنهم، مقابل إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الإسرائيليين من غزة.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة قطرية ومصرية الأسبوع الماضي، أطلقت حماس سراح 50 امرأة وطفلا إسرائيليا كانوا محتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 معتقلا فلسطينيا من سجون إسرائيل، مع خيار مضاعفة هذه الأعداد إذا تم تمديد الهدنة لخمسة أيام.

ونشرت إسرائيل بشكل مسبق أسماء 300 امرأة وقصّر من الذكور الفلسطينيين المعتقلين من أجل إطلاق سراحهم المحتمل.

وقالت مراسلتنا إن القائمة الإسرائيلية بأسماء الأسرى الفلسطينيين، تضم الناشطة الشابة عهد التميمي التي اعتقلت من منزلها في بلدة النبي صالح شمال رام الله هذا الشهر، أثناء المعارك التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، وصل 11 محتجزا إلى إسرائيل، بعد أن أفرجت كتائب القسام عنهم، إضافةً إلى 6 تايلانديين تم تسليمهم جميعا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ونشرت القسام مقطعًا مصورًا يُظهر عملية تسليم الدفعة الرابعة من المحتجزين إلى اللجنة. بينما أعلن جيش الاحتلال خضوع المحتجزين لفحص طبي مبدئي في إسرائيل.

وامتدت الهدنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحركة حماس في قطاع غزة ليوم الخامس، الثلاثاء، مع تبادل الجانبين إطلاق سراح محتجزين وأسرى بموجب اتفاق الهدنة الأصلي.

______________________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]