تأجيل مؤتمر طيران بالأردن بسبب فيروس كورونا

أعلنت الجهة المنظمة لمؤتمر للطيران كان من المقرر عقده بالأردن الشهر المقبل تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمناسبة.

كان من المقرر عقد قمة الشرق الأوسط وأفريقيا للطيران، التي ينظمها مركز كابا للطيران، يومي الثاني والثالث من مارس/آذار في الأردن.

وقال كابا إن المناسبة تأجلت بعد دراسة دقيقة لتأثير الفيروس وبالتشاور مع مجموعة المطار الدولي، مشغل المطارات الأردني، الشريكة في تنظيمها.

ولم يتضح بعد متى ينعقد المؤتمر.

كان على قائمة المتحدثين خلال القمة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية تيوولد جيبر مريم وديفيد أوبراين المدير التجاري لدى رايان إير.

وهناك حالات إصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط في الإمارات ومصر وإيران.

يثير الانتشار السريع للفيروس الجديد، الذي بدأ من ووهان بالصين في ديسمبر/ كانون الأول وأودى حتى الآن بحياة أكثر من ألفي شخص أغلبهم في الصين، حالة من القلق في أنحاء العالم.

وقد نفت وزارة الصحة الأردنية، في وقت سابق، إحالة 37 شخصا مشتبه بهم للحجر الصحي جراء فيروس كورونا، مؤكدة على أهمية توخي الدقة من جميع وسائل الإعلام في التعاطي مع إجراءات هذا الوباء.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة الأردنية أن 19 شخصًا موجودين حاليا في الحجر هم العدد المتبقي من أصل 149 حالة وصلت الأردن من الصين ومناطق أخرى في جنوب شرق آسيا تشهد انتشارا لوباء كورونا الجديد، بحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا.

وشدد المسؤول الأردني أنه ومنذ بدء تنفيذ البروتوكول الاحترازي، في 22 يناير مطلع العام، تم تحويل 149 شخصا إلى المستشفى المختص، وتبين خلو 130 شخصًا من الإصابة من المرض وخرجوا من الحجر، في حين يتواجد حاليا 19 شخصًا في الحجر لحين إكمال مدة 14 يومًا من الحجر والخضوع للفحوصات.