تأجيل مباراة فولهام وبيرنلي بسبب كورونا

قالت رابطة دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم في بيان، اليوم السبت، إنها قررت تأجيل المباراة المقررة غدا الأحد بين فولهام ومضيفه بيرنلي بسبب ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في صفوف فولهام اللندني.

وأضاف البيان “المباراة بين فريقي بيرنلي وفولهام والتي كان من المقرر انطلاقها الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش غدا الأحد تأجلت بعد اجتماع لمجلس إدارة الرابطة صباح اليوم”.

وجاء قرار التأجيل اليوم في أعقاب تأجيل مباراة فولهام خارج ملعبه أمام توتنهام هوتسبير الأربعاء الماضي بسبب “الارتفاع الكبير” في عدد حالات الإصابة بالفيروس في صفوف فولهام.

وطلب فولهام من الرابطة تحديد موعد جديد لمباراته على أرض بيرنلي بعد أن كشفت أخر جولة من الفحوص عن تزايد عدد الإصابات بالعدوى في صفوفه.

وجاء في بيان الرابطة أيضا “وبما أن صحة اللاعبين وأفراد الطاقم تأتي على رأس الأولويات فإن الرابطة وفولهام بصدد الاتفاق على خطة عمل لاحتواء العدوى وتمكين النادي من استئناف مسيرته في الموسم بأمان.. سيتم إخضاع اللاعبين وأفراد الطاقم لفحص جديد في إطار برنامج الفحوص المعدل”.

وهذه هي رابع مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز يتم تأجيلها بسبب العدوى بالفيروس سريع الانتشار منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

لكن الرابطة تقول إنها تخطط للاستمرار في إقامة المباريات بالنظر لتدني أعداد الإصابات على مستوى فرق البطولة بصفة عامة.

ويبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المملكة المتحدة نحو 2.5 مليون إصابة بينما زاد العدد الإجمالي للوفيات عن 74 ألف وفاة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]