تجديد البيعة للملك محمد السادس.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي يحتفون بعيد العرش

جدد المغاربة البيعة للعاهل للملك محمد السادس في الذكرى الـ 24 لعيد العرش المجيد.

وتحتفل المملكة  في 30 من يوليو/ تموز من كل عام، بعيد العرش الذي يخلد الذكرى الـ24 لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وتتواصل في المغرب، اليوم الأحد، الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد، وهو مناسبة وطنية يتحدث فيها الملك عن إنجازات المملكة المغربية.

وعبر منصة إكس «تويتر سابقا» احتفى رواد التواصل الاجتماعي بعيد العرش. فمنهم من أرفق علم المملكة المغربية عبر هاشتاجات، ومنهم من أرفق فيديوهات لحفلات عدد من النجوم.

ونشر هشان السنوسي أغنية «نداء الحسن» وتفاعل الجمهور معها.

 

 

كما شارك عدد آخر من المغاربة بتغريدات لهم تشيد بالملك محمد السادس، كما جددوا البيعة له.

 

 

وكتبت الفنانة ميريام فارس على منصة إكس «تويتر سابقا» : «احرّ التهاني لجلالة الملك محمد السادس وعموم المملكة المغربية بمناسبة عيد العرش المجيد».

 

ما هو عيد العرش؟
عيد العرش وهو ذكرى تربع الملك على العرش وبيعته الرسمية، حيث تمت مبايعة الملك محمد السادس بن الحسن، في 23/تموز يوليو عام 1999، وأعلن ملكاً رسميا في 30 من يوليو/تموز.

خطاب العرش

وألقى الملك محمد السادس، أمس السبت، خطاب عيد العرش. وقال إن بلاده ليست مصدر شر أو سوء للجزائر.

وشدد العاهل المغربي على مساعي بلاده نحو إقامة علاقات خارجية مع دول الجوار، مؤكدا أن العلاقة بين المغرب والجزائر مستمرة، داعيا إلى فتح الحدود بين البلدين.

وأضاف أن الشباب متى توفرت له الظروف دائما ما يبهر العالم. كما أكد العاهل المغربي على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية.

ولي العهد 

وترأس ولي العهد الأمير الحسن، اليوم الأحد، بمدينة تطوان، مأدبة غداء أقامها رئيس الحكومة بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولدى وصوله، استعرض ولي العهد الأمير مولاي الحسن تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.

حضر هذه المأدبة رئيسا مجلسي النواب والمستشارين، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وبعث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، وولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رسائل تهنئة للملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]