تخريب واعتقالات.. الاحتلال يواصل حربه على المخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية

أفاد مراسل الغد من مخيم الفارعة، جنوبي طوباس بالضفة الغربية، بأن قوات الاحتلال نفذت عملية اقتحام للمخيم استمرت 5 ساعات متواصلة، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين واستهدافات بالعبوات الناسفة في أكثر من محور.

وأوضح مراسلنا أن الاحتلال دفع بعشرات الآليات العسكرية و3 جرافات، بينها جرافة مجنزرة تدخل مخيم الفارعة للمرة الأولى، ما أسفر عن دمار كبير بالساحة الرئيسية.

ورصدت كاميرا قناة الغد آثار الدمار الذي خلفه الاقتحام الإسرائيلي في البنى التحتية لمخيم الفارعة.

 

 

وتكثف قوات الاحتلال اقتحاماتها في مخيمات الضفة الغربية وقراها، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مستخدمة الجرافات والآليات العسكرية لتدمير شوارع ومنازل الفلسطينيين.

وكانت مشاهد التدمير المصاحبة لعمليات الاقتحام الإسرائيلية في مدن ومخيمات الضفة الغربية، قد تكررت مؤخرا في طولكرم وبلاطة وجنين.

وأكد مراسلنا أن جيش الاحتلال استهدف، اليوم الثلاثاء، المركبات وخطوط المياه والصرف الصحي وشبكة الكهرباء وخطوط الإنترنت والاتصالات، داخل مخيم الفارعة.

وتابع أنه خلال الاقتحام استشهد شابين في المخيم داخل منزليهما، برصاص قناصة إسرائيليين كانوا يتمركزون أعلى البنايات، وبينها مبنى تابع لوكالة الأونروا الإغاثية.

وأضاف أن الشهيد الثالث الذي ارتقى في مدينة طوباس فجر اليوم هو أحمد ضراغمة، قائد كتيبة طوباس بسرايا القدس.

تزامن هذا مع اقتحامات أخرى شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الليلة الماضية في عدة مناطق بالضفة الغربية. ففي نابلس تم اعتقال شابين ومداهمة بلدتي بيت فوريك وكفر قليل شرقي المدينة.

كما تم اقتحام بلدة جبع جنوب جنين، وبلدة عزون شرق قلقيلية.

اشتباكات عنيفة في محيط منطقة حرش السعادة غربي مخيم جنين

وأكد مراسل الغد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل الاعتقالات في مدن الضفة الغربية، للضغط على السكان حتى يتراجعوا عن دعم المفاومة الفلسطينية.

في ذات السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين في مدينة طوباس وقرب حاجز بيت فوريك شرقي نابلس.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم الجلزون وبلدة بيت ريما شمالي مدينة رام الله، واعتقلت عددا من الشبان.

ــــــــــــــــــ

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]