ترامب يغازل هذه الفئة لكسب أصواتهم الانتخابية

غازل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كبار السن خلال كلمته في مدينة فورت مايرز في ولاية فلوريدا، وهو الأمر الذي دفع إلى التساؤل عن الأسباب وراء ذلك التوجه.

قال الباحث في الشئون الأمريكية كاظم الوائلي، إن فلوريدا ولاية جمهورية، ويقصدها كبار السن من الأغنياء الذي يأتون من كل الولايات عندما يتقاعدون بحثا عن الجو الصحي، لافتا إلى أن ترامب يغازلهم لوجود ما يقرب من 50 مليون مواطن من كبار السن.

وأشار إلى أن كبار السن يميلون للحزب الجمهوري لأنهم يمتلكون نفس الأفكار التقليدية، أما الديمقراطيون فيركزون على الشباب.

وأضاف أن استطلاعات الرأي قبل انتخابات الرئاسة في  2016 لم تكن في صالح ترامب، لكن حدثت المفاجأة بفوزه. وقال الوائلي إن ترامب استطاع آنذاك حصد 16 صوتا من المندوبين الانتخابيين وكان الفرق كبير بينه وبين هيلاري كلينتون، مشيرا إلى أن ترامب يعتمد على كبار السن.

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة إلى كبار السن من ولاية فلوريدا، حيث تعهد بمواصلة العمل من أجل توفير الرعاية والحماية لهذه الفئة في المجتمع الأمريكي.

وقال، إن إدارته ستسعى إلى التعاون مع سلاسل صيدليات مثل “وولجرينز” و”سي في إس”، من أجل توزيع جرعات اللقاح مباشرة على منازل كبار السن.

وأعلن ترامب مرة أخرى أنه من المقرر توزيع اللقاحات بحلول نهاية العام الجاري، بينما لا يتوقع خبراء في إدارته توافرها على نطاق واسع إلا منتصف العام المقبل.

واعترف ترامب بأن كبار السن هم الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا.

ودافع ترامب عن نهجه في مواجهة الأزمة، في ظل كثرة الانتقادات الموجهة إليه وقال إن حماية كبار السن شكلت أولوية له منذ البداية.

وكان مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، قد وجه اتهاما مباشرا لمنافسه ترامب، الأسبوع الماضي، وقال أمام حشد من كبار السن إن الرئيس دونالد ترامب يعتبرهم “عبئا” و”يمكن نسيانهم”.
وأشار بايدن (77 عاما) إلى أن ترامب (74 عاما) يسعى لتقليص برنامج مزايا الضمان الاجتماعي للمتقاعدين، وهو اتهام نفته حملة ترامب مرة أخرى يوم الثلاثاء، قائلة إن بايدن يحاول “إخافة كبار السن لدواع سياسية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]