ترامب ينشر مقطعا مصورا يحمل شعارات عنصرية.. ثم يتراجع

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقطعا مصورا على صفحته على موقع تويتر يظهر بعض أنصاره وهم يهتفون “القوة البيضاء”، وهو شعار عنصري مرتبط بالتعصب الأبيض.

ويبدو أن التسجيل المصور تم التقاطه في فيلدجز، وهو مجتمع للمتقاعدين في فلوريدا، وأظهر مناوشات بين مؤيدي ترامب ومعارضيه.

وغرد ترامب قائلا: “شكرا لأهل فيلدجز العظماء”.

ويظهر المقطع الذي نشره ترامب، رجلا يقود عربة غولف تعرض لافتات مؤيدة لترامب وأعلاما تحمل عبارات القوة البيضاء”. ويظهر التسجيل أيضًا متظاهرين مناهضين لترامب وهم يهتفون “النازيين” و”العنصريين “ويقولون ألفاظا نابية ضد مؤيدي ترامب.

وقال السيناتور تيم سكوت، الجمهوري الأسود الوحيد في مجلس الشيوخ، في مقابلة مع برنامج “حال الاتحاد” على شبكة سي إن إنه ما كان على ترامب نشر التسجيل و “يجب عليه إزالته”. بعدها بقليل أزال ترامب التغريدة التي كانت تضم المقطع المصور. وقال جد دير، الناطق باسم البيت الأبيض في بيان “الرئيس ترامب من اشد المعجبين بمجتمع فيلدجز. هو لم يسمع الفقرة الوحيدة التي وردت كحديث في التسجيل. بل رأى فقط مدى الحماس الضخم من أنصاره”.

يأتي قرار الرئيس بتسليط الضوء على تسجيل مصور يحمل شعارًا عنصريًا وسط جدال بسبب العرق والعنصرية بعد وفاة جورج فلويد وأمريكيين سود آخرين.

جاءت الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة والتحيز في إنفاذ القانون في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة فلويد، كما كانت هناك محاولة لإزالة الآثار الكونفدرالية، وهي المساعي التي عارضها ترامب. يبدو أن ولاية ترامب كانت مشجعة للجماعات المؤمنة بسيادة البيض والقوميين.

وكان رد ترامب على الاشتباكات في شارلوتسفيل، بولاية فيرجينيا، بين القوميين البيض والمحتجين عليهم عام 2017 “هناك أناس رائعون للغاية من كلا الجانبين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]