ترقب لموقف الحريري من مرشح رئاسة الحكومة اللبنانية

قالت مراسلة الغد من بيروت، إن هناك ترقب في لبنان بشأن الموقف النهائي لرئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري حول التمسك بدعم سمير الخطيب الذي خرجت مظاهرات ضد ترشيحه لرئاسة الحكومة.

وأشارت إلى أن هناك اهتمام داخلي حول ما إذا كان الحريري سيدعو لاجتماع استثنائي لكتلة “تيار المستقبل”، وذلك للتأكيد على موقفه السابق بشأن دعم سمير الخطيب لتشكيل الحكومة الجديدة، فيما أشارت مصادر مقربة من الحريري إلى أن دعمه للخطيب لم يكن رسميا.

من جانب آخر، فإن “كتلة الجمهورية القوية” ستعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم، يتحدث فيه رئيس الكتلة، سمير جعجع، عن تطورات الأوضاع على الساحة اللبنانية وسط استبعاد مشاركة حزب القوات في أي حكومة جديدة تضم سياسيين.

ونفت مصادر في الرئاسة اللبنانية، وجود اتفاق نهائي على اختيار سمير الخطيب رئيسا للحكومة، ولفتت إلى دعوة رئيس الجمهورية إلى “الاستشارات النيابية” الملزمة اليوم الخميس وليس الاثنين المقبل، من أجل مزيد من المشاورات والاتصالات بين القوى السياسية.

ويدخل الحراك الشعبي في لبنان يومه الـ50 في ظل تصاعد الدعوات لتنظيم مظاهرة حاشدة الأحد المقبل ضد تكليف رئيس حكومة لا يلبي تطلعات الحراك.

يأتي ذلك بينما ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن محتجين قاموا بإغلاق مركز النافعة في مدينة النبطية، ومنعوا الموظفين من الدخول.